إعلان حي الفلاح بالرياض منطقة تسجيل عقاري بداية من 17 شوال

كشفت الهيئة العامة للعقار اليوم الخميس 06 من أبريل 2023 بأن حي الفلاح في مدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية هو أول المناطق المستفيدة من السجل العقاري حسب آليته المحدثة، ويكون هذا بداية من تاريخ السابع عشر من شوال 1444 الموافق للسابع من شهر مايو 2023.

توضيح الهيئة

نوهت الهيئة العامة للعقار بأن اختيار الحي كان حسب اعتماد مجموعة من المعايير، وسيتم الإعلان عن بقية الأحياء التي ستستفيد من التسجيل العيني للعقار في الرياض بتتابع، وستكون كل من مدينة الدمام وجدة بمثابة مرحلة أولى لهذه السنة، كما ذكرت الهيئة بأن السجل العقاري الذي سيمنح لكل عقارات الحي بعد الانتهاء من التسجيل هو بمثابة امتداد لمرحلة الصكوك الإلكترونية لكل العقارات التجارية والسكنية والزراعية والتجارية والحكومية أيضا.

التسجيل الأول مجاني

ذكرت هيئة العقار بأن التسجيل الأول لعقار سيكون مجانيا، وهذا عبر منصة السجل العقاري الإلكترونية، وسيتم إعلانها قبل أن يبدأ العمل الميداني للتسجيل أو من خلال مراكز الخدمة، كما تم تكليف الشركة الوطنية لخدمات التسجيل العيني للعقار بإدارة وإنشاء السجل العقاري في السعودية، وهذا باستعمال البيانات الجيومكانية من خلال منصة رقمية تساعد على تعزيز الثقة في بيانات العقارات والخدمات، وبالنسبة للمسجلين المعتمدين بالحي بداية من الموعد المخصص لبداية التسجيل العقاري.

بالإضافة إلى ذلك، سيتم إصدار صك تسجيل ملكية لكل وحدة عقارية ورقم عقار لتصبح محل الصكوك الحالية، ويتضمن صك تسجيل الملكية الجديد عدة أوصاف وبيانات العقار وكل ما يتعلق به من التزامات وحقوق وكل التصرفات العقارية التي ستطرأ عليه.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.