إعفاء أجهزة الجوال من الرسوم الجمركية وعدد الأجهزة المسموح باستيرادها

أعلنت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك عن إعفاء أجهزه الجوال من الرسوم الجمركية وذلك لمن يقوم باستيرادها عبر المواقع الإلكترونية التجارية المختلفة، وقالت الهيئة من خلال صفحتها الرسمية على منصة تويتر إجابة على استفسار أحد المستفيدين أن أجهزه الجوال معفاة من الرسوم الجمركية، ولكن يتم تطبيق ضريبة أخرى عليها، وأعلنت عن عدد الأجهزة التي يمكن طلبها من الدول الأخرى عبر المواقع التجارية، سوف نتعرف على كافه التفاصيل في التالي.

قامت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك بالإعلان عنه إعفاء أجهزه الهاتف المحمول من الجمارك المفروضة عليها عند الاستيراد من الخارج، وذلك في الرد على استفسار أحد المستفيدين عبر منصة تويتر وصفحة أسأل الزكاة والضريبة والجمارك، أكدت على أنه يتم السماح باستيراد الأجهزة ولا تخضع للرسوم الجمركية ولكنها تخضع فقط لضريبة القيمة المضافة بنسبه 15 % التي تطبق على كافة الواردات.

أعلنت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك عن عدد الأجهزة المحمولة التي يتم استيرادها وهي جهازان فقط، يمكن الحصول عليها دون سداد الرسوم الجمركية مع تطبيق ضريبة القيمة المضافة بنسبه 15 % على جميع الواردات.

الخدمات الجمركية عبر موقع هيئة الزكاة والضريبة والجمارك

تقدم هيئة الزكاة والضريبة والجمارك العديد من الخدمات الجمركية التي يمكن الاستفادة منها بطريقه إلكترونيه ودون الحاجة إلى الرجوع إلى مكاتب الخدمة، ومن الخدمات الإلكترونية الخاصة بالجمارك:

  • الاستعلام عن بيان جمركي أو طباعة البيان الجمركي والإحصائي.
  • أو طباعة البطاقة الجمركية بالإضافة إلى مجموعة من الخدمات الأخرى الخاصة بالدفع والاسترداد.
  • تقارير المستوردين وكذلك المخلصون الجمركيون.
  • بالإضافة الى تتبع شحنات النقل السريع.
  • ويتم الحصول على الخدمات من خلال الدخول على موقع هيئة الزكاة والضريبة والجمارك وتسجيل حساب على المنصة والاستفادة من كافة الخدمات.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.