إدارة مرور السعودية: ثلاثة شروط لنقل ملكية السيارة المباعة

الإدارة العامة للمرور بالمملكة العربية السعودية تقوم بتحديد، ثلاثة شروط يستطيع خلالها المالك نقل ملكية السيارة المباعة بينه وبين المشتري، وبين سيارة شخص ومؤسسة.

ومن جانبها فقد أضافت إدارة المرور بالمملكة، من خلال حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، أن وجود مخالفات على المالك لا يمنع أن يتم نقل ملكية السيارة للمشتري ولكن بشرط أن تكون رخصة سير السيارة والفحص الدوري سارية.

وقد بينت الإدارة متطلبات نقل ملكية سيارة من شخص إلى مؤسسة، فيكون ذلك عن طريق إمكانية إتمام مبايعة السيارة بواسطة أقرب معرض سيارات معتمد.

من جانب آخر فقد جاء هذا ردا على سؤال من مواطن، بشأن مدى إمكانية نقل ملكية سيارة عليها مخالفات قد وقع فيها صاحب السيارة ويريد بيعها ونقل ملكيتها، وسؤال من مواطن آخر يسأل عن طريقة نقل ملكية سيارة من شخص إلى مؤسسة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.