أول جمعة في موسم العمرة لعام 1445هـ.. شؤون الحرمين تُعلن جاهزية الخدمات وتكشف التفاصيل

قامت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي بالإعلان عن توفير جميع الإمكانيات والطاقات البشرية والآلية لاستقبال المصلين في أول جمعة من موسم العمرة لعام 1445هـ، حيث أوضح المتحدث الرسمي لشؤون الحرمين المهندس “ماهر بن منسي الزهراني” أن الرئاسة جهزت 5000 عربة عادية، 3000 عربة كهربائية، يمكن الاستفادة منها من خلال تطبيق تنقل.

أداء مناسك العمرة في 1445هـ

وأضاف أن تشغيلها سيكون من خلال خطط تتضمن تكثيف عمليات التعقيم الدوري، والإشراف على تنظيم مهام دافعي العربات، وذلك بالإضافة إلى توفير مراقبين على أبواب المسجد الحرام لاستقبال المصلين، وتوجيههم إلى الأماكن التي تم تخصيصها لهم، وتنظيم عملية الدخول والخروج.

خدمات بالمسجد الحرام في أول جمعة من موسم العمرة

أوضح الزهراني أن الرئاسة قامت بتوفير خدمات متنوعة في التوسعة الشمالية للمسجد الحرام، وهذه الخدمات تتنوع بين مشربيات ماء زمزم ونظام صوتي وتكييف وأنظمة إنارة، وتأمين السجاد، وتهيئة الميا

كما أعلنت شؤون الحرمين عن تشغيل عدد من السلالم الكهربائية التي تقوم بنقل المصلين وكبار السن إلى جميع الأدوار المتاحة، وهذا من خلال كفاءات تمتلك الخبرة في التعامل، وتوجيههم إلى المساحات التي تم تخصيصها لأداء الصلوات.

يهمك أيضاً

تنبيه هام من الهيئة العقارية بشأن موعد انتهاء المهلة التصحيحة لنظام الوساطة العقارية
حصوة مرجانية.. تفاصيل استخراج الحصوة من كلية مريض بمستشفى الرست
وضيح هام من الجوازات السعودية بشأن خدمة تجديد جواز السفر

تابع “الزهراني” قائلاً أن الإدارات النسائية تشارك في خدمة المصلين في المسجد الحرام، وتنظيم دخول وخروج المصليات من المسجد الحرام، بالإضافة إلى استقبالهم وتقديم الهدايا كالمصاحف، وتهيئة المصليات، وخدمة الأشخاص ذوي الإعاقة، وذلك عن طريق توفير مصاحف برايل والقلم القارئ.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.