أول امرأة عربية تعبر البحر الأحمر من المملكة وصولا إلى مصر

ولأول مرة استطاعت الطبية السعودية الجنسية مريم صالح بن لادن لاعبة السباحة اجتياز البحر الأحمر، حيث قامة اللاعبة بقطع المسافة ما بين المملكة العربية السعودية ومصر، لتحقق بذلك إنجاز كبير للمرأة العربية والخليجية حيث تعد الطبيبة ولاعبة السباحة مريم بن لادن أول عربية تقوم بعبور البحر الأحمر سباحة.

لاعبة السباحة السعودية مريم بن لادن

بعد عبورها البحر الأحمر بين مصر والسعودية صرحت اللاعبة عن إنجازها وقالت، أن هذا كأن أحد أحلامها، بالإضافة إلى هدفها بالتوعية البيئية للحفاظ على الشعب المرجانية، ونشرت عبر صفحتها الرسمية على موقع إنستجرام صورا لها من تلك الرحلة وعلقت عليها بأنها ممتنة لأن تكون أول امرأة عربية تعبر البحر الأحمر سباحة بين مصر والسعودية، وعبر السفير المصري عن سعادته بما حققته ابنة السعودية وذلك عبر نشره فيديو للسباحة السعودية أثناء الرحلة ونشر أيضا السفير البريطاني لدى المملكة تهنئة للدكتورة مريم بن لادن وذلك عبر صفحته الرسمية على تويتر.

صورة 1

استطاعة لاعبة السباحة السعودية مريم بن لادن من إتمام الرحلة بين مصر والسعودية  والتي استغرقت أربع ساعات تقريبا، وتمت على مرحلتين وذلك عبر جزيرة تيران، وكانت المرحلة الأولى من المملكة العربية السعودية إلى جزيرة تيران، ثم الوقوف لالتقاط الأنفاس والتوعية البيئية بالحفاظ على الشعب المرجانية بالبحر الأحمر، ثم تابعت المرحلة الثانية من جزيرة تيران وحتى الوصول إلى الحدود المصرية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.