أمطار غزيرة على مكة المكرمة.. والأحساء تُسجل أعلى درجة حرارة في السعودية

تستمر الأجواء المتضاربة في طقس المملكة العربية السعودية اليوم الأحد الموافق الثامن والعشرون من شهر يوليو للعام الميلادي الجاري 2024.

وشهدت المملكة العربية خلال اليومين الماضيين حادثة عنيفة على طريق الرين، حيث أدى إلى وفاة 4 أشخاص وإصابة عدد آخر، جراء تصادم 13 سيارة بسبب سوء الأحوال الجوية وتعرض الطريق لرياح مصحوبة بعاصفة ترابية ورملية.

تفاصيل طقس السعودية اليوم الأحد

توقع مركز الأرصاد الوطني بالمملكة العربية السعودية استمرار هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة مصحوبة برياح نشطة وزخات من البرد تؤدي إلى جريان السيول على جازان وعسير.

وأشار إلى أن هناك فرصة لاستمرار هطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على عدة مناطق منها؛ نجران، الباحة، مكة المكرمة.

بينما أكد أن هناك رياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية على طريق الساحل من مكة المكرمة إلى جازان كذلك على أجزاء من المنطقة الشرقية والرياض.

وأوضح المركز الوطني السعودي للأرصاد الجوية، أن الأحساء ستشهد أعلى درجة حرارة، حيث ستُسجل 47 درجة مئوية.

وكانت المملكة العربية السعودية قد شهدت موجة حارة للغاية مصحوبة برياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار خلال الفترة الأخيرة، بجانب هطول أمطار رعدية غزيرة على عدد من المناطق منها العاصمة الرياض ومكة المكرمة وأبها.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.