أمطار رعدية ورياح مثيرة للغبار على هذه المناطق.. حالة الطقس اليوم بالسعودية

أظهر تقرير المركز الوطني للأرصاد عن حالة الطقس اليوم بالمملكة العربية السعودية، أستمرار للأمطار الرعدية والرياح المثيرة للأتربة والغبار على بعض المناطق، نستعرضها في السطور التالية.

وجاء في تقرير توقعات حالة الطقس اليوم، أن الفرصة لا تزال مستمرة لهطول الأمطار الرعدية، والتي يصاحبها رياح مثيرة للغباء والأتربة على بعض الأجزاء من منطقتي الرياض والشرقية.

أما مرتفعات مكة المكرمة والباحة وعسير وجازان ومنطقة نجران، فمن المتوقع أن تشهد سماء صحوه إلى غائمة، ولا يستبعد تقرير الأرصاد الجوية ظهور السحب الرعدية على أجزاء من هذه المناطق.

حالة البحر والمواني

البحر الأحمر وموانيه تشهد هبوب رياح شمالية إلى شمالية غربية على الجزء الشمالي، وتصل سرعة الرياح إلى 40 كم/ساعة، أما في الوسط والجنوب فسوف تصل إلى 30 كم/ساعة، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج بارتفاع من متر إلى مترين.

أما الخليج العربي فيشهد هبوب رياح شمالية غربية إلى شمالية بسرعة تتراوح بين 18 إلى 38 كم/ساعة، وحالة البحر خفيف إلى مائج، وارتفاع الموج من نصف متر إلى متر ونصف.

درجات الحرارة المتوقعة  اليوم بالمملكة العربية السعودية

يستمر الارتفاع في درجات الحرارة على معظم مناطق المملكة، وتسجل مكة المكرمة أعلى درجة حرارة اليوم، حيث تصل العظمى بها إلى 42 درجة، وفيما يلي عرض لدرجات الحرارة بجميع مناطق ومدن المملكة.

صورة 1

صورة 2


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.