أمطار رعدية غزيرة وبرد على مناطق غرب ووسط السعودية

توقع المركز الوطني للأرصاد بالمملكة السعودية هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة مصحوبة برياح نشطة وزخات من البرد على مناطق غرب ووسط السعودية.
تشمل المناطق المتأثرة: تبوك، المدينة المنورة، مكة المكرمة (تشمل الأجزاء الساحلية منها)، الجوف، الحدود الشمالية، حائل، القصيم والأجزاء الغربية من منطقة الرياض.
من المتوقع أن تؤدي الأمطار إلى جريان السيول في بعض المناطق، وسينخفض مستوى درجات الحرارة على مناطق الحدود الشمالية، الجوف، تبوك والأجزاء الشمالية من المدينة المنورة، كما لا يستبعد المركز تكون الضباب خلال الليل والصباح الباكر على أجزاء من المناطق المتأثرة.

صورة 1
أمطار بالرياض – الصورة أرشيفية – مصدر الصورة موقع اليوم السابع

ارشادات وتوصيات من المركز الوطني للمواطنين

هذا وقد أطلق المركز عددا من التوصيات ناصح المواطنين بتوخي الحذر أثناء هطول الأمطار وأيضا الابتعاد عن المناطق المعرضة للسيول، مع تجنب القيادة على الطرق السريعة أثناء هطول الأمطار


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.