أمانة محافظة جدة.. إزالة مخالفات على أراض حكومية بمساحة 19.8 ألف م²

استطاعت أمانة محافظة جدة، من إزالة عدد من التعديات والعشوائيات، والتي تمثلت في مخالفات ورش، وأسوار ومحال تجارية تحت الإنشاء، وكانت أمانة المحافظة ممثلة في بلدية الجنوب الفرعية، وبمشاركة الجهات المعنية، وتمكنت من إزالة مساحة إجمالية قدرها 19.8 ألف متر مربع في حي «الجوهرة»، وقال رئيس بلدية الجنوب المهندس عبد العزيز بن مرعي المغربي، أن الفرق الميدانية، استطاعت رصد وإزالة 10 مواقع لأسوار ومحال تجارية ما زالت قيد البناء

كما تم إزالة عدد من التعديات بحي «الفضيلة»، والتي شكلت 15 ألف متر، وبمساندة الجهات المعنية أيضا، تمكنت البلدية من رصد مخالفات وتعديات ورش استغلت أراضي الدولة المحيطة لممارسة نشاطها ووضع مخلفاتها على مساحة 4.800 متر مربع.

وأضاف مغربي، أنه تم حجز عدد 10 مركبات، وإلزام الورش بتنظيف المواقع من آثار المخلفات، مع تطبيق لائحة الجزاءات عن المخالفات البلدية.

وأكدت أمانة محافظة جدة، الاستمرار للجهود الميدانية، لمنع المخالفات بكل صورها، وذلك عن طريق تكثيف الجولات الرقابية داخل الأحياء، وفي المناطق الطرفية.

أمانة جدة.. إزالة مخالفات على أراض حكومية بمساحة 19.8 ألف م²

يشار إلى أن أمانة محافظة جدة، تمكنت في منتصف أغسطس الجاري من إزالة عدد من التعديات على المرافق العامة تم تقديره ب 18 ألف و500 متر مربع، تم استغلالها بطرق غير قانونية من قبل أصحاب الورش في نطاق بلدية الجنوب.

جدير بالذكر أن تلك الحملات تأتي في إطار عملية التطهير، وذلك ضمن جهود القضاء على العشوائيات، وتحسين المشهد الحضري.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.