أمانة جدة: الانتهاء من تجهيز 666 مسجدًا ومُصلى لأداء صلاة عيد الفطر المبارك 2023

كثفَت أمانة محافظة جدة بالمملكة العربية السعودية، جهودها لتجهيز ما يقرب من 666 جامعاً ومُصلى، يتم فيها إقامة صلاة عيد الفطر المبارك لهذا العام 1444 هـ، والتي تُوزع على مساحة تغطي 16 بلدية فرعية في جميع أنحاء المحافظة.

تخصصين 2026 عاملًا لخدمة المساجد والمصليات

وأكد “صالح بن محسن الزهراني” المدير العام لمشاريع النظافة، أن أمانة جدة، قد خصصت حوالي 2026 معامل نظافة لخدمة جميع المساجد والمصليات، التي ستقام فيها صلاة عيد الفطر المبارك، مشيرًا إلى أنه تم توفير 864 مُعدة، والتي تشمل المكانس الكهربائية وتانكرات غسيل الأرصفة، موضحًا أنه تم أعمال تنظيف المصليات ومحيط المساجد، بالإضافة إلى تجهيز وتنظيف المواقف بشكل آلي ويدوي، وتنظيف الطرق المؤدية للمساجد، بجانب غسيل الأرصفة وجمع القمامة المتناثرة بالشوارع.

وأشار المدير العام لمشاريع النظافة بأمانة جدة، أنه تم الانتهاء من علميات الكنس الآلي واليدوي لأكثر من 1،294 كيلومتر طولي، وغسيل 2،604 متر من الأرصفة، بالإضافة إلى جمع النفايات المتناثرة على مساحة تزيد عن 1.8 مليون متر مربع، ورفع 2،737 م3 من المخلفات الكبيرة، كما تم تنظيف وتطهير وصيانة 2،205 حاوية نفايات، وأكد استمرار العمل الميداني وتوجيه مقاولي النظافة لمتابعة المواقع والتعامل مع أي ملاحظات قد تظهر على وجه السرعة.

أمانة جدة
أمانة جدة

عيد الفطر 2023 السعودية

جدير بالذكر أن المحكمة العليا في المملكة العربية السعودية، دَعت إلى تَحري رُؤية هلال شهر شوال، مساء يوم الخميس القادم، الموافق التاسع والعشرين من شهر رمضان 1444، والذي يصادف ميلاديًا يوم 20 أبريل 2023، وذلك عقب آذان المغرب، حيث تتم رؤية هلال شوال بالعين المجردة أو من خلال المناظير.

وتترقب جموع المسلمين في المملكة العربية السعودية الوطن العربي، تحديد موعد عيد الفطر المبارك وفق الرؤية الشرعية لهلال شهر شوال، فيما تتوقع البحوث الفلكية انتهاء شهر رمضان المبارك في يوم الخميس المقبل، على أن يكون يوم الجمعة هو الأول من شهر شوال الهجري، وعلى كل حال فإن موعد صلاة عيد الفطر 2023 في جدة من المقرر أن يكون في تمام الساعة السادسة وسبعة دقائق صباحًا.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.