أسعار الذهب في السعودية.. عيار 24 بقيمة 244 ريالًا سعوديًا

شهدت أسعار المشغولات الذهبية في المملكة العربية السعودية خلال الساعات القليلة الماضية بالأمس الإثنين الموافق السادس والعشرون من شهر فبراير الجاري، وبداية اليوم الثلاثاء الموافق السابع والعشرون من الشهر ذاته، استقرارًا نسبيًا.

جاء سعر جرام الذهب عيار 24 بقيمة 244.47 ريالًا سعوديًا، بينما سعر جرام الذهب عيار 21 بسعر 213.92 ريال سعودي.

فيما أتت أسعار الذهب عيار 18 بقيمة 183.36 ريالًا سعوديًا، وسعر الذهب عيار 14 بنحو 142.61 ريال، بينما سعر الذهب عيار 12، بقيمة 122.24 ريالًا سعوديًا.

فيما على صعيد، أسعار أوقية الذهب، فقد جاءت بسعر 7,603 ريالًا سعوديًا، وأسعار الجنيه الذهبي بقيمة 1,711 ريال سعودي، أما أسعار كيلو الذهب “1000” جرام، فقد جاءت بقيمة 244,473 ريالًا سعوديًا.

وكانت الأيام القليلة الماضية، قد شهدت ارتفاعًا مفاجئًا في أسعار المشغولات الذهبية بالمملكة العربية السعودية، مما جعل هناك حالة من الترقب والقلق لدي عدد كبير من السعوديين، خاصة قطاع الشباب المُقبل على الزواج، والذي يعد الذهب أحد أهم الأركان لإتمام عقد القران.

ويعتبر الذهب من أهم الثروات بالنسبة للمملكة العربية السعودية، حيث تمتلك بلاد الحرمين الشريفين احتياطًا كبيرًا من الذهب يُقدر بمئات الأطنان من الذهب الأصفر.

ويتوقع خبراء الصاغة في المملكة العربية السعودية هبوطًا في أسعار الذهب ببلاد الحرمين خلال الفترة المقبلة، خاصة بعدما بدأ سعر الدولار يرتفع عالميًا، مما يجعل هناك حالة من التفاؤل لدي القطاع الاستثمار في الذهب بالمملكة خلال الفترة المقبلة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.