أستاذ تاريخ بجامعة الملك سعود: يوم التأسيس يختلف عن اليوم الوطني للمملكة

فرق أستاذ التاريخ الحديث بجامعة الملك سعود د. صالح الصقير، بين يوم التأسيس للمملكة العربية السعودية، وبين اليوم الوطني، مشيراً إلى أن يوم التأسيس يعني ذكرى تأسيس وبداية المملكة العربية السعودية وهو يعني العديد من المعاني مثل الأمن والازدهار والتنمية والأمان، لكن اليوم الوطني يشير إلى يوم التوحيد على يد الملك عبد العزيز.

وأضاف أستاذ التاريخ بجامعة الملك سعود سابقاً، في مداخلته مع قناة الإخبارية السعودية “التأسيس يعني أيضا، تفوق الطلاب وازدهار التعليم بهؤلاء الطلاب الذين تخرجوا من جامعاتهم في السعودية وفي الخارج في الجامعات العالمية”.

https://twitter.com/x/migrate?tok=eyJlIjoiL1N0dWRpb2VraGJhcml5L3N0YXR1cy8xNjI4NjM2ODQ3MjA2Mjg1MzEyP3M9MjAiLCJ0IjoxNzE1OTU3OTIyfea2Q%2BsxPBfVDkS6lWMWWfU%3D

القوات المسلحة تحتفل بيوم التأسيس

أستاذ تاريخ بجامعة الملك سعود: يوم التأسيس يختلف عن اليوم الوطني للمملكة

واحتفلت القوات المسلحة السعودية بذكرى يوم التأسيس في مقر كلية القيادة والأركان، وشهد الحفل الكثير من الفعاليات التي أبرزت العديد من الموروثات الشعبية السعودية، وقامت بإظهار واقعا يحاكي البيوت الشعبية والأسواق أثناء فترة التأسيس، وتواجدت الخيول العربية الأصيلة والسيارات القديمة التي تعكس الواقع في تلك الفترة الزمنية في هذا التوقيت.

https://twitter.com/x/migrate?tok=eyJlIjoiL2FsZWtoYmFyaXlhdHYvc3RhdHVzLzE2Mjg2MDY2Mzc3ODY0MDI4MTY%2Fcz0yMCIsInQiOjE3MTU5NTc5ODN9UKSOc3u%2FdiWKSCj8PzhrPw%3D%3D

ويوافق يوم التأسيس السعودي يوم 22 من فبراير من كل عام، حيث أصدر الملك سلمان بن عبد العزيز مرسوماً ملكيا في السابع والعشرين من يناير قبل الماضي بأن يكون يوم الـ22 من كل عام هو ذكرى يوم التأسيس للدولة السعودية، وهو إجازة رسمية.

جدير بالذكر أن الدولة السعودية الأولى تأسست على يد الإمام محمد بن سعود عام 1727م/ 1139 هـ، وكانت عاصمتها هي الدرعية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.