“أسبوع المناخ” في الشرق الأوسط لاستبدال الكربون بالطاقة النظيفة بحضور وزير الطاقة السعودي

أقر وزير الطاقة الأمير عبد العزيز بن سلمان بن عبد العزيز، أن المملكة العربية السعودية لديها القدرة والإمكانيات التي تتيح لها احتجاز الانبعاثات الكربونية وتخزينها، حيث تشكل هذه العملية أمرًا مهمًا لدول الخليج وجمهورية العراق والمملكة، كما تحاول السعودية تكثيف تلك الجهود لاستثمار التقنيات التي تحافظ على الكربون وتخزنه، وتؤدي تلك التقنيات إلى التخفيف من الانبعاثات التي تضر المناخ وتسبب تلوث البيئة المستمر.

حيث قام وزير الطاقة بالتأكيد على ضرورة نجاح هذه الخطوة لتحقيق الأهداف المرجوة منها لتوفير مناخ نظيف للبلاد، وذلك طبقًا لاتفاقيات باريس للمناخ التي تحاول التقليل من التلوث البيئي والحد من ارتفاع درجات الحرارة في العالم.

أسبوع المناخ في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

المصدر: موقع وكالة الأنباء السعودية

شارك وزير الطاقة في الجلسة الحوارية “تعزيز المشاركة الشاملة والاقتصاد الدائري لتحقيق تحولات طاقة عادلة ومنصفة”، وذلك ضمن إطار فعاليات اليوم الأول لأسبوع المناخ في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لعام 2023، وانضم لهذه الجلسة  وزير الطاقة لدولة الإمارات، بالإضافة إلى حيان عبد الغني وزير نفط جمهورية العراق، ودارت مناقشات وحوارات حول التحولات الواجبة على قطاع الطاقة لتعزيز بناء اقتصاد قوي يحقق التوازن والاستدامة في الطاقة.

كما أضاف وزير الطاقة قائلًا: “نستطيع تصدير الهيدروجين النظيف وأيضًا الكهرباء النظيفة”، حيث أشار إلى جهود المملكة القوية في نظام الطاقة مثل إنتاج الهيدروجين النظيف وتوزيعه، نقل الكهرباء وإنتاج الطاقة من المصادر المتجددة.
ويجب التعاون بين جميع الدول في المشاريع التي تخص توليد الطاقة النظيفة، بالإضافة إلى التقنيات المتطورة التي تقلل من الانبعاثات الحرارية الضارة للبيئة، وتحاول قمم التغير المناخي تنبيه الدول للتقليل من المشاريع التي تزود انبعاثات الكربون.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.