أحوال جوية غير مستقرة مرفقة بأمطار رعدية أول أيام عيد الفطر في السعودية

أشارت نوتج المحاكاة الحاسوبية في المملكة العربية السعودية إلى أن أحوال الطقس ستبقى متأثرة باضطرابات جوية مع هطول أمطار رعدية في العديد من المدن في فترة إجازة عيد الفطر، والسبب في ذلك يعود لامتداد المنخفض الجوي في طبقات الجو العليا والامتداد السطحي لمنخفض البحر الأحمر، بالإضافة إلى ذلك يتزامن هذا مع تدفق كميات من الرطوبة في مناطق مدارية.

تجدد نشاط السحب

من المتوقع أن يتجدد نشاط السحب الركامية بعد الظهر يوم الجمعة في مختلف الأجزاء من المرتفعات الجنوبية الغربية، وهذا يشمل المدن التالية: عسير، جازان، الباحة، مكة المكرمة، وستمتد حتى مرتفعات المدينة المنورة وتبوك، ومن المتوقع أيضا أن تهطل أمطار متفاوتة الغزارة، كما أنه من المرجح أن تشمل السحب الركامية الممطرة أجزاء من مدينة الرياض خاصة المحافظات الغربية وتمتد حتى حفر الباطن والقصيم.

بالإضافة إلى ذلك، بالنسبة للأحوال الجوية المتوقعة ليوم السبت قد يحدث تعمق الهواء البارد في طبقات الجو العليا مع اتساع في نشاط السحب الركانية، وتشمل هذه الحالة الرياض والقصيم ومدينة حائل أيضا وأجزاء من الحدود الشمالية والشرقية أيضا، إلى جانب ذلك سيستمر نشاط السحب الركامية الرعدية في المرتفعات الجنوبية الغربية.

طقس اليوم

حسب تقرير المركز الوطني للأرصاد عن أحوال الطقس اليوم من المتوقع أن يستمر هطول الأمطار الرعدية والتي ستكون من متوسطة إلى غزيرة مع رياح نشطة وزخات من البرد مما يؤدي إلى جريان السيول في أجزاء من الرياض وقصيم وحائل، مع استمرار وجود الرياح النشطة في تبوك والجوف والحدود الشمالية في الباحة وجازان وعسير.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.