أحوال الطقس اليوم: أجواء غير مستقرة بالمدينة المنورة وحائل وسحب رعدية

قدم المركز الوطني للأرصاد تنبيهات بخصوص تأثر منطقة المدينة المنورة وحائل وحفر الباطن بسحب رعدية عالية الفعالية، وستتساقط الأمطار مع وجود زخات برد، وسيكون الجو غير مستقر حسب التنبيهات، وستتراكم سحب ركامية رعدية مع تساقط للأمطار، وسيستمر تأثير الأحوال غير المستقرة في الساعات القليلة القادمة مما يعني هطول كميات أكثر من الأمطار.

توقعات الجو

سيستمر تساقط الأمطار الرعدية من متوسطة إلى غزيرة مما يؤدي إلى جريان السيول مع زخات برد ورياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار مما يحد من مدى الرؤية في أجزاء من مطة المكرمة والمدينة المنورة والباحة وعسير وجازان ونجران بالإضافة إلى مناطق من الحدود الشمالية وحائل والرياض والشرقية والقصيم والشرقية، وستبقى الفرصة مهيأة لهطول أمطار في تبوك والجوف مع انخفاض في درجات الحرارة.

درجات الحرارة المتوقعة

كشف المركز الوطني للأرصاد عن درجات الحرارة المتوقعة لنهار اليوم الأربعاء في بعض مدن السعودية، وأعلى درجة حرارة سجلتها كل من وادي الدواسر وشرورة بـ 38 درجة مئوية، أما أدنى درجة حرارة فقد سجلتها طريف وهي 9 درجة، والأحساء والخرج سجلت 37 مئوية، القنفذة 36 مئوية، أما مكة المكرمة والرياض والدمام ونجران وجازان والصمان والدهناء فقد سجلت حوالي 35 درجة مئوية.

بالنسبة لدرجات الحرارة الصغرى فهي كما يلي: القريات 10 درجات، مدينة تبوك 13 درجة، أما عرعر والباحة وسكاكا 14 درجة، أما بريدة وأبها وحائل والباحة وطريف فقد سجلت أعلى نسبة رطوبة وهي ما بين تسعون بالمئة وخمسة وتسعون بالمئة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.