أجواء شديدة الحرارة تضرب السعودية هذا الأسبوع.. درجة الحرارة تصل 49 مئوية

كشف مركز الأرصاد الوطني بالمملكة العربية السعودية عن تفاصيل حالة الطقس خلال الأسبوع الجاري، بعد الأجواء الحارة التي تشهدها عدة مناطق ببلاد الحرمين الشريفين.

وتوقع المركز السعودي أن تشهد درجات الحرارة في أغلبية مناطق المملكة العربية السعودية ارتفاعًا شديدًا، خاصة وأن هناك موجة حارة تشهدها البلاد خلال الفترة المقبلة.

تفاصيل طقس السعودية هذا الأسبوع

كشف مركز الأرصاد بالمملكة العربية السعودية عن أنه اعتبارًا من اليوم الأحد الموافق الثلاثون من يونيو وحتى الجمعة المقبل الخامس من يوليو لهذا العام 2024، سيكون هناك طقس حار لشديد الحرارة على المنطقة الشرقية.

وأوضح أن درجات الحرارة العظمى تتراوح من46 – 49 درجة مئوية، كما أن أجزاء من منطقة الرياض، ستكون درجة الحرارة بها تراوح ما بين 44 – 46 درجة مئوية.

وأشار المركز السعودي إلى أت منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة سيشهدان موجة من حارة لشديدة الحرارة، حيث تتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين 42/ 45 درجة مئوية.

المدينة المنورة ووادي الدواسر أعلى درجة حرارة بالأمس السبت

في السياق ذاته، أكد المركز الوطني للأرصاد ببلاد الحرمين الشريفين على أن محافظتي الأحساء وشرورة جاءت بها أعلى درجة حرارة بالأمس السبت، حيث جاءت العظمي 47 درجة مئوية، بينما جاءت الدمام في المرتبة الثانية، بعدما سجلت 46 درجة مئوية، فيما جاءت درجة الحرارة في المدينة المنورة ومشعر منى ووادي الدواسر 45 درجة مئوية.

وشدد المركز الوطني السعودي للأرصاد الجوية على ضرورة عدم التواجد في أماكن معرضة لأشعة الشمس المباشرة خلال هذا الأسبوع، حيث ستصل درجة الحرارة في عدة مناطق لمستويات قياسية، مما جعل هناك قرار من قبل القيادات بالمملكة العربية السعودية بضرورة عدم العمل تحت أشعة الشمس المباشرة خلال ساعات الظهيرة، وذلك خوفًا من تعرض العمال لضربات الشمس، والتي تؤدي للوفاة المباشرة في حالات كثيرة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد



جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.