أبرزها الصحة العقلية.. الأمن العام يحذّر من تعاطي الحشيش: يسبب الكثير من الأمراض

أطلق الأمن العام تحذيرًا هامًا من تعاطي الحشيش، منوهًا أنه يؤثر على صحة الجهاز المناعي ويجعل الإنسان أكثر عرضة للإصابة بالأمراض المعدية والاضطرابات النفسية والعقلية.

وكشف جهاز الأمن العام بعض علامات التي تدل على تعاطي الحشيش، أبرزها: ارتعاش اليدين، واحمرار العينين، واتساع حدقة العين، والتقلبات المزاجية المفاجئة، والكسل، والخمول، والعزلة، والتباعد الاجتماعي، وإهمال المظهر الخارجي.

وشرح جهاز الأمن العام أيضًا التأثيرات الناتجة عن تعاطي الحشيش، مثل القلق والاكتئاب وزيادة معدل ضربات القلب وخطر الإصابة بنوبة قلبية وضعف التركيز وضعف الاستجابة للمنبهات الخارجية، بالإضافة إلى الهلوسة السمعية والبصرية، واضطراب القدرة على تحديد الزمان والمكان. وتقييم المخاطر وتشوه الأجنة لدى النساء.

وتحث الأجهزة الأمنية الجميع على الإبلاغ عن مهرّبي ومروّجي المخدرات بالاتصال بالمديرية العامة لمكافحة المخدرات، من خلال رقم البلاغات: 995 أو من خلال البريد الإلكتروني: 995@gdnc.gov.sa أو بأحد الأرقام التالية؛ 911 في مكة المكرّمة والرياض والشرقية، و999 في بقية مناطق المملكة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.