“وابل من الصواريخ تضرب عسقلان ردًا على هجوم إسرائيل على غزة” ملخص ما يحدث حتى الآن في فلسطين

بعد نجاح عملية “طوفان الأقصى” والتي سببت نتائج كببرة حدثت لأول مرة منذ إنشاء الكيان الصهيوني في أرض فلسطين جاء الرد الإسرائيلي بآلاف الصورايخ فوق غزة، ولكن كتائب القسام لم تقف عاجزة أمام هذا الهجوم الغاشم في حق الأبرياء في غزة، “التهجير بالتهجير” هذا هو آخر ما أعلن عنه المتحدث باسم كتائب القسام.

 

تفاصيل قصف عسقلان

أمس كان أول رد من كتائب القسام على ما يحدث من إبادة وحشية في حق أهل غزة الأبرياء جاءت كلمة الناطق الرسمي باسم كتائب عز الدين القسام دفاعًا عن المدنيين في غزة “التهجير بالتهجير” وهذا هو تهديد صريح من المقاومة الفلسطينية بضرب عدة مدن محتلة بالصواريخ حتى يتم تهجير السكان بالكامل كما تفعل إسرائيل مع غرة.

صورة 1
القبة الحديدية تتصدي لصورايخ المقاومة – مصدر الصورة: سكاي نيوز

بداية من الساعة الخامسة مساء أمس انطلق وابل من صواريخ المقاومة الفلسطينية باتجاه عسقلان تنفيذًا لتهديدات الناطق باسم كتائب القسام حيث أعلن ” إذا لم يوقف الاحتلال سياسة تهجير المدنيين في غزة ‫سنواصل دك عسقلان حتى تهجيرها ثم ننتقل لمدينة أخرى”، جاء هذا الهجوم بعد أن منحت المقاومة الفلسطينية سكان عسقلان مهلة حتى الساعة الخامسة عصراً بتوقيت فلسطين لمغادرة المدينة.

طوفان الأقصى "قصف عسقلان"
انفجار صواريخ المقاومة في عسقلان – مصدر الصورة: المركز الفلسطيني للإعلام

وفي تصريح جديد وفقًا لتلفزيون «آي 24» الإسرائيلي أنه سُمِع دوي صفارات الإنذار في عدة أماكن في عسقلان كما سُمِعت الصفارات كذلك في الضفة الغربية يوم (الثلاثاء) في أقصى نقطة وصلت إليها صواريخ حركة المقاومة حتى الآن.

جاء هذا في نفس الوقت الذي يشن فيه الاحتلال منذ السبت الماضي عمليات قصف واسعة ضد المنازل والمنشآت المدنية في قطاع غزة ما أدى إلى ارتقاء 830 شهيد وإصابة 4250 آخرين في مختلف أنحاء القطاع كما اضطر عشرات الآلاف في غزة إلى إخلاء منازلهم.

طوفان الأقصى "قصف عسقلان"
الدمار الشامل في غزة جراء القصف الإسرائيلي – مصدر الصورة: وكالة الأناضول

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.