مليون إصابة بالأمراض المعدية في غزة .. الهلال الأحمر الفلسطيني يحذر من كارثة صحية

حذر الهلال الأحمر الفلسطيني من كارثة ضحية بقطاع غزة، وذلك من خلال تصريحات نبال فرسخ، المتحدثة الرسمية للهلال الأحمر الفلسطيني، حيث كشفت عن رصد مليون إصابة بالأمراض المعدية بالقطاع، ويأتي في مقدمتها التهاب الكبد الوبائي.

المياه الملوثة تشكل خطورة كبيرة

وكشفت المتحدثة الرسمية للهلال الأحمر الفلسطيني عن انتشار خطير للعديد من الأمراض، وأكدت أن المياه الملوثة التي لا يجد سكان القطاع غيرها للاستخدام، تعد من أهم أسباب تفشي هذه الأمراض، وحذرت من انتشار وباء الكوليرا الذي يمكن أن تسببه هذه المياه.

كما لفتت نبال فرسخ أن قطاع غزة شهد خلال شهور العدوان الأخيرة من قوات الاحتلال الإسرائيلي تدهوراً خطيراً في المنظومة الصحية، وأشارت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني إلى أن تكدس النفايات الصلبة بين خيم النازحين تشكل كارثة بيئية خطيرة.

وقالت الجمعية في بيان لها “نحذر من خروج الأمور عن السيطرة في ظل حالة الانهيار للمنظومة الصحية وانتشار الأمراض، مضيفة أيضًا أن سكان قطاع غزة يعانون من انعدام الأمن الغذائي بسبب سياسة التجويع”.

يذكر أن منظمة الصحة العالمية كانت قد حذرت من انهيار الوضع الصحي بقطاع غزة منذ عدة أشهر، في الوقت الذي تستمر قوات الاحتلال في حرب الإبادة الجماعية التي تمارسها على أكثر من أثنين مليون مدني من سكان قطاع غزة، وسط صمت دولي مريب.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد



جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.