ملك إسبانيا يعتمد سفير فلسطين في خطوة تاريخية

شهدت الساعات القليلة الماضية إعلان ملك إسبانيا فيليبي السادس، إعتماد حسنى عبد الواحد، ليكون أول سفير لفلسطين في البلاد الأندلسية، بعدما قامت مدريد بالاعتراف بدولة فلسطين بشكل رسمي.

وكانت إسبانيا قد طالبت من المجتمع الدولي في وقت سابق ضرورة الوقوف في وجه الاحتلال الصهيوني الغاشم، بعد الجرائم التي قام بها خلال الشهور الماضية بحق الشعب الفلسطيني.

تفاصيل اعتماد ملك إسبانيا سفير فلسطين 

قام العاهل الإسباني باستقبال السفير الفلسطيني في القصر الملكي بالعاصمة مدريد، بعد المراسم التي تمت بثها من الصفحة الرسمية للديوان الملكي عبر منصة “إكس” حاليًا، و”تويتر” سابقًا.

وكان عبد الواحد متواجدًا في إسبانيا منذ 2022، حيث كان يُطلق عليه سفيرًا لفلسطين، لكن لم تكن رسمية إلا بعد اعتراف إسبانيا بالدولة الفلسطينية بشكل رسمي خلال الفترة الماضية.

الجدير بالذكر أن الدولة الإسبانية قامت بالاعتراف بدولة فلسطين في الثامن والعشرون من مايو الماضي، كما فعلت عدة دولة أوروبية أخرى مثل إيرلندا والنرويج.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.