مقتل ضابطين إسرائيليين.. كم عدد خسائر الجيش الإسرائيلي حتى الآن؟

قامت قناة الجزيرة الإخبارية بالنقل عن المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي خبر موت ضابطين جدد في الجيش، إذ مع مرور شهرين على اندلاع حرب إسرائيل على غزة خسر الجيش الإسرائيلي عدد كبير من الأفراد، وبالرغم من ذلك تقول حركة المقاومة في غزة أن أعداد من سقطوا في غزة من أفراد الجيش الإسرائيلي بغزة أكبر من المعلن عنه، ومع ذلك لا تستطيع إسرائيل تعرضها لخسارة كبيرة منذ بداية جربها في قطاع غزة.

وصل عدد خسائر الجيش الإسرائيلي حتى الآن 410 قتيل من أفراد الجيش، وذلك منذ بداية العدوان على قطاع غزة رداً على هجمات المقاومة يوم السابع من أكتوبر، إضافة إلى ذلك تخسر إسرائيل الكثير من الآليات والدبابات في معركتها مع حماس، حيث تستغل قوات المقاومة ميزة الإنفاق من أجل مباغتة قوات الاحتلال.

وتشير تقارير عديدة منذ بداية الحرب إلى استخدام إسرائيل قوات خاصة تشارك في الحرب، حيث توفر بعض الشركات الخاصة أفراد يحاربون في الدول المختلفة، ولذلك من الممكن أن خسائر إسرائيل أكبر من ذلك ولكن من قوات أجنبية بجانب أفراد جيشها.

اجتياح جنوب غزة

أشار الرئيس الأمريكي جو بايدن أن حرب إسرائيل على غزة قد تستمر إلى شهر يناير مع اقتحام جنوب القطاع قبل أن تبدأ بتدبير أفراد المقاومة، وكانت أمريكا قد أرسلت معدات جديدة إلى الجيش الإسرائيلي، حيث أعلن المتحدث باسم القوات الإسرائيلية أن الطائرة رقم 200 للمساعدات العسكرية الأمريكية قد وصلت إلى إسرائيل.

ومن المنتظر أن يستمر أمد الحرب أكثر مع ترحيل السكان في جنوب ووسط قطاع غزة إلى الجنوب في مدينة رفح المجاورة للحدود المصرية، حيث تم إنشاء عدد من الخيام في الشوارع لاستقبال النازحين من الشمال.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.