قس فلسطيني يصرح: سأرفع أنا الآذان في غزة كرامة للمسلمين

المسيحيون في فلسطين، شأنهم شأن المسلمين، تم تهجير العديد منهم مع حرب 1948، وحرب 1967، حيث يعيش أغلب المسيحيون الفلسطينيون، في بلاد المهجر، ولكن يتبقى في دولة الاحتلال حوالي 170 ألف مسيحي، وفقا لتعداد عام 2016.

المسيحيون الفلسطينيون

هم المنحدرون من أرض فلسطين التاريخية، حيث عاش يسوع في فلسطين، وولد في مدينة بيت لحم، ثم عاش في الناصرة، وبشر في مدينة الجليل، وبحسب ما يعتقد في الديانة المسيحية، أنه صلب ودفن وقام في كنيسة القيامة، في القدس الشرقية، ومن هنا تعد الأراضي الفلسطينية، أرضا مقدسة لأتباع الديانة المسيحية أيضا، كما هي تقدس عند اليهودية، والإسلام.

كنيسة القيامة بالقدس

قصف مساجد وكنائس في غزة

طال قصف الاحتلال الإسرائيلي، مجمع كنيسة القديس بورفيريوس، في غزة، كذلك كنيسة العائلة المقدسة، كما طال القصف 192 مسجدا حتى الآن، في قطاع غزة، ومن هنا نجد تصريحا لقس فلسطيني، أنه إذا قصفت جميع المساجد في غزة، وقتل مؤذني المساجد، فإنه سيقوم هو برفع الآذان بنفسه، كرامة للمسلمين، ولنقول للعدو الصهيوني، على شروطنا، وليس شروطكم.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.