“فيديو” دبابة إسرائيلية تقصف سيارة في شارع صلاح الدين غزة

تداول نشطاء على موقع التواصل الاجتماعي X فيديو يظهر سيارة تحمل مدنيين تعرضت للقصف من قبل دبابة إسرائيلية، وذلك في إحدى شوارع قطاع غزة بعد أن بدأت قوات الاحتلال الإسرائيلي تتوغل في شوارع شمال القطاع بعد دخول حرب إسرائيل على غزة يومها ال23 عقب هجمات يوم السابع من أكتوبر الماضية.

نشر صحفيين في قطاع غزة فيديو لتعرض سيارة تحمل مواطنين من قطاع غزة وقد تعرضت للقصف وأشار نشطاء أن الفيديو في شارع صلاح الدين بقطاع غزة، حيث يستمر القتال في شمال غزة بين قوات الاحتلال التي تحاول اقتحام القطاع وتنفيذ اجتياح بري وقوات المقاومة التي تصدها عن التقدم داخل القطاع.

لم يوضح الفيديو عدد الأفراد داخل السيارة أو حتى أن كان هناك أحياء داخل السيارة بعد تعرضها للقصف، بينما أعلنت الجزيرة على لسان مصدر طبي ان هناك 3 شهداء جراء قصف السيارة.

نجح الفيديو بالانتشار بشكل سريع على مواقع التواصل، حيث يظهر التعامل الغاشم من قبل قوات الاحتلال التي زعمت أنها دخلت قطاع غزة من أجل التخلص من حماس وليس قتل المدنيين.

اجتياج قطاع غزة

كانت إسرائيل أعلنت منذ فترة عن نيتها في اجتياح غزة ووجهت سكان شمال القطاع للنزوح جنوبا كما فرضت حصار كامل على القطاع، ومنذ اليوم الأول بعد هجمات السابع من أكتوبر بدأت إسرائيل في تنفيذ هجمات دموية داخل القطاع.

على الرغم من تحذير المنظمات الدولية من خطر تعرض المدنيين للقتل، وأن إسرائيل تخالف جميع القوانين الدولية بتعريضها حياة أكثر من 2 مليون داخل القطاع إلى الخطر.

اجتياح شمال غزة
خريطة قطاع غزة والجزء الملون شمال غزة المعرض للاجتياح- منصة X

حرب إسرائيل على غزة

بلغ عدد ضحايا الحرب الإسرائيلية على غزة حوالي 8300 شخص من سكان غزة، حيث أعلنت وزارة الصحة في القطاع أن الضحايا أغلبهم من النساء والأطفال وهو ما يؤكد أن ما تقوم به إسرائيل في القطاع إبادة وعقاب جماعي لسكان القطاع على هجمات يوم السابع من أكتوبر.

لم يتضح حتى الآن نتيجة تلك الحرب حيث تعترض قوات المقاومة دخول قوات الاحتلال الى القطاع، وكان متحدث جيش الاحتلال أعلن عن إبلاغ اسرة أكثر من 300 جندي بفقدانهم في الحرب، بينما يستمر القصف على مباني شمال غزة مع استهداف أيضا لمناطق جنوب القطاع.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.