عاجل: موقف حزب الله من “طوفان الأقصى”

في بيان نشرته قناة المنار التابعة لحزب الله، أعرب الحزب عن دعمه لعملية حماس التي شنتها على إسرائيل يوم السبت. ووصف الحزب العملية بأنها “رد حاسم على جرائم الاحتلال المتمادية والتعدي المتواصل على المقدسات والأعراض والكرامات”.

ودعا حزب الله “شعوب أمتنا العربية والإسلامية والأحرار في العالم إلى إعلان التأييد والدعم للشعب الفلسطيني وحركات المقاومة”. وأكد الحزب على أن “قيادة المقاومة الإسلامية في لبنان تواكب التطورات الهامة على الساحة الفلسطينية عن كثب وتتابع الأوضاع الميدانية باهتمام بالغ”.

يعكس بيان حزب الله الدعم الكبير الذي تحظى به حركة حماس من قبل الفصائل الفلسطينية والقوى الإقليمية. كما يشير البيان إلى أن حزب الله يستعد للتدخل في الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إذا لزم الأمر.

يمكن أن يؤدي دعم حزب الله لعملية حماس إلى تصعيد التوتر بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية. كما يمكن أن يؤدي إلى تدخل حزب الله في الصراع، مما قد يؤدي إلى حرب شاملة في المنطقة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.