اغتيال إسماعيل هنية رئيس حركة حماس في طهران

أورد حساب قناة الجزيرة الإخبارية، على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، في نبأ عاجل، صباح اليوم الأربعاء، اغتيال إسماعيل هنية رئيس حركة حماس، في العاصمة الإيرانية طهران.

كما نشرت قناة الجزيرة القطرية، نقلا عن وكالة الأنباء الإيرانية، نبأ “استشهاد إسماعيل هنية وأحد حراسه الشخصيين إثر استهداف مقر إقامتهم في طهران”.

إسماعيل هنية رئيس حركة حماس - مصدر الصورة: حساب قناة الجزيرة على تويتر
إسماعيل هنية رئيس حركة حماس – مصدر الصورة: حساب قناة الجزيرة على موقع تويتر

 

وأكدت وكالة أنباء فلسطين (وفا) النبأ، ونشرت عبر موقعها الرسمي “أعلنت حركة حماس، صباح اليوم الأربعاء، اغتيال رئيس مكتبها السياسي إسماعيل هنية، في العاصمة الإيرانية طهران”.

أما قناة القاهرة الإخبارية المصرية، فقد ذكرت عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك “إعلام فلسطيني نقلا عن مصادر إيرانية: اغتيال إسماعيل هنية تم بصاروخ موجه نحو جسده مباشرة”.

تفاصيل اغتيال إسماعيل هنية - مصدر الصورة: قناة القاهرة الإخبارية
تفاصيل اغتيال إسماعيل هنية – مصدر الصورة: قناة القاهرة الإخبارية

 

في الوقت نفسه، نشرت وكالة تسنيم الإيرانية للأنباء، بيان الحرس الثوري الإيراني، بشأن اغتيال إسماعيل هنية رئيس حركة حماس.

وقال الحرس الثوري الإيراني في بيان له “استهدف صباح اليوم مقر إقامة السيد الدكتور إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية حماس في طهران، وعلى إثر هذا الحادث استشهد هو وأحد حراسه”.

وتابع بيان الحرس الثوري الإيراني، المنشور على وكالة تسنيم الإيرانية للأنباء “يجري التحقيق في أسباب وأبعاد هذا الحادث وسيتم إعلان النتائج لاحقا”.

كما أعربت العلاقات العامة للحرس الثوري، عن تعازيها للشعب الفلسطيني البطل والأمة الإسلامية ومناضلي محور المقاومة والشعب الإيراني الشريف، حسبما ذكر البيان.

تفاصيل اغتيال إسماعيل هنية - مصدر الصورة: وكالة تسنيم الإيرانية
تفاصيل اغتيال إسماعيل هنية – مصدر الصورة: وكالة تسنيم الإيرانية

 

كما نشرت وكالة تسنيم الإيرانية للأنباء، تصريح عضو المكتب السياسي لحركة حماس، موسى أبو مرزوق، حيث قال إن اغتيال القائد إسماعيل هنية رئيس حركة حماس، عمل جبان، ولن يمر سدى.

ونقل حساب قناة الجزيرة القطرية على موقع التواصل تويتر، مجموعة تصريحات لوزير التراث الإسرائيلي، بعد اغتيال إسماعيل هنية.

وقال وزير التراث الإسرائيلي “موت إسماهيل هنية يجعل العالم أفضل قليلا، وهذه هي الطريقة الصحيحة لتطهير العالم”.

وتابع “لا مزيد من اتفاقيات الاستسلام الوهمية ولا مزيد من الرحمة لهؤلاء المحكوم عليهم بالموت”.

تصريحات وزير التراث الإسرائيلي - مصدر الصورة: قناة الجزيرة
تصريحات وزير التراث الإسرائيلي – مصدر الصورة: قناة الجزيرة

 

وذكرت وكالة تسنيم الإيرانية، أن مراسم أداء اليمين الدستورية للرئيس الإيراني مسعود بزشكيان، أقيمت أمس الثلاثاء، في مجلس الشورى الإسلامي، بحضور عدد كبير من المسئولين الأجانب.

ونشرت قناة الجزيرة الإخبارية، مقطع فيديو للقاء الذي جمع إسماعيل هنية رئيس حركة حماس، مع الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان في طهران، قبل ساعات من اغتياله في مقر إقامته بالعاصمة الإيرانية.

ونشر موقع قناة سكاي نيوز عربية، تصريح القيادي في حركة حماس، سامي أبو زهري، حيث قال “نخوض حربا مفتوحة لتحرير القدس وجاهزون لدفع مختلف الأثمان”.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.