طوفان الأقصى.. غزة تكتب التاريخ أمام إسرائيل

يبدو أن الوضع داخل الأراضي الفلسطينية يتجه للتغيير على جميع الأصعدة، بعدما شهدت الساعات الأولى من صباح اليوم السبت 7 أكتوبر 2023، عملية عسكرية شاملة مفاجئة للمقاومة الفلسطينية على المستوطنات الإسرائيلية في قطاع غزة.

ونجحت المقاومة الفلسطينية في تصفية العديد من المستوطنين خلال الهجوم المفاجئ اليوم، للرد على الهجوم الإسرائيلي خلال الأيام القليلة الماضية على قطاع غزة.

غزة تكتب التاريخ

 

تفاجئ جيش الاحتلال الإسرائيلي بتسلل عدد كبير من عناصر المقاومة الفلسطينية برًا وبحرًا وجوًا للمستوطنات الإسرائيلية خلال الساعات الأولى من الصباح.

حيث قامت بأسر العشرات من جيش الاحتلال، بالإضافة إلى معدات حربية ثقيلة من مدرعات وسيارات عسكرية.

وحدث لأول مرة تنفيذ المقامة إنزلًا جويًا على المستوطنات الإسرائيلية من خلال استخدام المظلات العسكرية، مما جعل أحدث حالة من الارتباك لدى العدو الإسرائيلي.

كما كان هناك زحفًا بريًا من خلال استخدام اللودرات والمعدات الثقيلة لإزاحة السياج الحديدي ومن ثم دخول عناصر المقاومة للمستوطنين داخل الأراضي التي يسكنون بها، مما جعل الأسرائليين يفرون هاربين للصحراء خوفًا على أرواحهم.

إسرائيل تُعاني من الهجوم الفلسطيني

https://www.youtube.com/live/pwreXpyemsY?si=_e0EIwfwpGlOYWSx&cbrd=1&ucbcb=1

 

كشفت هيئة البث الرسمية الإسرائيلية أن مقاتلو حماس سيطروا على 3 مستوطنات على الأقل في غلاف غزة بعد 5 ساعات من بدء الهجوم المفاجئ.

بينما أكدت إذاعة الجيش الإسرائيلي أن هناك أكثر من 140 جريحًا بينهم 20 حالتهم خطيرة تم نقلهم إلى مستشفى سوروكا في بئر السبع.

فيما علق نتنياهو، رئيس الوزراء الإسرائيلي على الهجوم المفاجئ من المقاومة الفلسطينية، فقال: “نحن في حالة حرب وسننتصر فيها وأطلب من مواطني إسرائيل الانصياع لأوامر الجيش وقوات الأمن”.

في سياق متصل، شهدت وسائل التواصل الاجتماعي في مصر فرحة عارمة من الهجوم المفاجئ الذي نفذه الفلسطينيين صباح اليوم، حيث نشر رواد السوشيال ميديا فيديوهات لحظات الإنزال الجوي والبري والبحري، والتي لاقت سعادة كبيرة وسط المصريين.

الجدير بالذكر أن بالأمس الجمعة، احتفل المصريين بالذكرى الخمسون لنصر 6 أكتوبر 1973، والذي نجح خلالها الجيش المصري في طرد العدو الإسرائيلي من الأراضي المصرية وبالتحديد سيناء.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.