طوارئ في غزة: تعطل كل خطوط الكهرباء بسبب خلل في الخط الأخضر

تشهد جميع خطوط ومغذيات الكهرباء في منطقة الخط الأخضر توقفاً في التشغيل منذ صباح يوم السبت بسبب الأوضاع الأمنية الراهنة، وتوضح الشركة في بيانها أن حالياً يتم توفير الاعتماد الكهربائي لقطاع غزة عبر محطة التوليد بطاقة تقدر بحوالي60 ميجاواط، وهذا الأمر أدى بشكل مباشر إلى تقليص جدول توزيع الكهرباء حيث أصبحت مدة تزويد الكهرباء خلال يوم السبت تبلغ 4 ساعات فقط.

الآثار الجسيمة تعطل خطوط الكهرباء بطاقة 120 ميجاوات

أعربت الشركة عن قلقها الشديد بشأن العواقب الجسيمة لتعطل خطوط الكهرباء بطاقة 120 ميجاوات، يتوقع أن يتسبب ذلك في زيادة الأعباء والضغوط على قطاع الكهرباء والطاقة، وتأثيره على قطاعات حيوية متعددة في غزة، بما في ذلك القطاعات الصحية والمائية والبيئية والصرف الصحي والخدمات العامة.

جهود الشركة لتوفير الكهرباء في ظل أزمة الطاقة في غزة

تعمل طواقم الشركة بشكل مكثف منذ ساعات الصباح الأولى للحفاظ على استقرار وتوفير التيار الكهربائي بقدر المستطاع، وتؤكد الشركة أنها تعاملت مع العديد من إشارات الصيانة وستبذل كل جهد ممكن لمساعدة أبناء شعبنا في هذه الظروف الصعبة.

تدعو الشركة الفلسطينيين للاستفادة بأكبر قدر ممكن من الكمية المتاحة من الطاقة خلال هذه الظروف الاستثنائية، كما تناشدهم أن يتخلوا عن أي مخالفات أو تعديات على الشبكة الكهربائية التي قد تعوق قدرتها على توفير الكهرباء للجميع.

تشير الشركة إلى أن نسبة العجز الكهربائي تصل إلى حوالي80%، مما يستدعي نداءً عاجلاً للمجتمع الدولي والمؤسسات الحقوقية للتدخل السريع والعاجل لوقف الانهيار المحتمل للقطاعات الحيوية وتفاقم الأزمة الإنسانية في قطاع غزة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.