ضحك فوق الخراب.. جنود إسرائيليون يثيرون الجدل في فيديو صادم

في ظل استمرار الهجمات الإسرائيلية المتواصلة على قطاع غزة، وتواصل امتداد الحرب إلى شهرها الثالث، في مشهد غير متوقع ظهرت مجموعة من الجنود وهم يستمتعون بركوب الدراجات في مناطق متضررة، مما أثار جدلاً واسعاً على وسائل التواصل الاجتماعي.

في مشهد أظهره الفيديو الذي انتشر بشكل واسع، يظهر عدد من الجنود الإسرائيليين يسخرون ويمرحون أمام ساحة إحدى الأبنية المتضررة، يتبادلون الضحكات ويخلقون لحظات تسلية.

في وقت كانت فيه المنازل مهدمة والركام يكتنف المكان، قرر هؤلاء الجنود استغلال الدراجات الهوائية التي وجدوها مرمية أمامهم، بدأوا في ركوبها بسعادة وسخرية جنود إسرائيليون يثيرون الجدل في فيديو صادم يضحكون ويمرحون أثناء ركوبهم دراجات وجدوها علي الأنقاضبين الأنقاض.

انتشر الفيديو الذي يظهر هذه اللحظات على وسائل التواصل بشكل سريع، لكنه لم يلق استحسان الجميع، أبدى العديد من المستخدمين استياءهم، خاصةً على منصة إكس، اعتبر أحد المعلقين أن الجندي الذي يركب الدراجة قد يكون أحد الفتية الفلسطينيين الذي قد تسببت إسرائيل في مصرعه، أو ربما فرّ بأعجوبة من هجمات القصف بعد فقدانه لعائلته.

لم تمر تصرفات الجنود هذه دون سخرية، حيث سخر البعض من هؤلاء العسكريين الذين يشاركون في حرب على الدراجات الهوائية، رغم الظروف الصعبة يظهرون بمظهر يشبه اللعب والتسلية، مما أثار موجة غضب لدى العديد ممن نشروا الفيديو على منصات التواصل.

وفي أعقاب الحرب الدامية في غزة، ظهرت العديد من المشاهد المثيرة للجدل، حيث انتشرت تعليقات مستفزة عبر حسابات إسرائيلية، سواء كان ذلك من قبل مؤثرين يستهزئون بمعاناة سكان غزة أو يشككون في أعداد القتلى الناجمة عن الهجمات الإسرائيلية العنيفة.

لم يقتصر الأمر على هؤلاء الجنود فقط، بل امتد إلى السخرية بالغناء، قبل أسبوعين تقريباً أثارت أغنية جدلاً واسعاً حين بثتها هيئة الإذاعة الإسرائيلية، داعية إلى إبادة الجميع في قطاع غزة، بثت الأغنية عبر حسابات رسمية إسرائيلية على منصات التواصل الاجتماعي، لكن تم حذفها لاحقاً.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.