سماع دوي اشتباكات وانفجارات في المناطق الشرقية والشمالية بقطاع غزة

في الشهر الثاني من الصراع بين الجيش الإسرائيلي والفصائل الفلسطينية في غزة ، لا تزال المواجهات مستمرة حتى اليوم الأربعاء، ولم تظهر أي مؤشرات على وقف إطلاق النار أو تنفيذ هدنة إنسانية مؤقتة. لتزداد حصيلة الضحايا المدنيين جراء القصف الإسرائيلي وتتفاقم الحالات المأساوية في المنطقة.

في الأحداث الأخيرة، ذكرت وسائل الإعلام الفلسطينية سماع دوي اشتباكات وانفجارات في مناطق شرق وشمال غزة، بعد أن أعلن الجيش الإسرائيلي عن عملية توغل داخل القطاع، وذكر تقرير وكالة الأنباء الفلسطينية أن الطيران الإسرائيلي استهدف منزلًا في مخيم جباليا، مما أسفر عن مقتل 9 أشخاص وإصابة آخرين، وتم قصف منازل المواطنين بالقرب من جامعة القدس المفتوحة في حي النصر غرب مدينة غزة، مما أدى إلى وقوع إصابات.

بالإضافة إلى ذلك، أعلن الجيش الإسرائيلي عبر حسابه في “تليجرام” أن صفارات الإنذار تدوي في مناطق غلاف غزة، دون ذكر التفاصيل الأخرى، ووفقًا لصحيفة “تايمز أوف إسرائيل”، قُتل جندي آخر في المعارك شمال قطاع غزة، مما يرفع عدد القتلى منذ بداية الحملة البرية إلى 31 شخصًا.

وذكرت قناة “آي 24 نيوز” الإسرائيلية أن هناك إطلاقًا كثيفًا للصواريخ على تل أبيب والمناطق المحيطة بها وجنوب إسرائيل، ومن ناحية أخرى، أعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، استهداف تل أبيب والمناطق المحيطة بها مرة أخرى باستخدام الصواريخ ردًا على استهداف المدنيين، وأعلنت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، قصف بلدات غوش دان وسديروت ومفلاسيم في جنوب إسرائيل بوابل من الصواريخ.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.