رسميًا.. احتجاز أكثر من 60 مستوطن ومستوطنة في مستوطنات غلاف غزة وجيش الاحتلال يُجري مفاوضات

بدأ الجناح العسكري لحركة حماس صباح اليوم السبت بشن عملية مزدوجة تضمنت إطلاق قذائف صاروخية على المستوطنات الإسرائيلية وصل عددها إلى 5000 صاروخ حتى الآن بجانب تسلل عناصر مسلحة من الحركة إلى داخل الأراضي الاسرائيلية، ومن جانبه أعلن القائد الأعلى لكتائب القسام عن بدء عملية طوفان الأقصى بدايةً من اليوم لردع الاحتلال ووضع حل للانتهاكات المتكررة في حق الفلسطينيين والمسجد الأقصى.

السيطرة على إحدى المستوطنات الإسرائيلية

طوفان الأقصى
طوفان الأقصى

أعلنت كتائب القسام عن فرض سيطرتها بالكامل على مستوطنة إسرائيلية داخل الأراضي المحتلة شرق رفح جنوب قطاع غزة، وتبع ذلك قيام الجرافات الفلسطينية بإزالة السلك الفاصل بين على طول قطاع غزة مع الأراضي الفلسطينية المحتلة ووقوع عدد من الأسرى في قبضة حركة حماس والتجول بهم في شوارع غزة.

عدد القتلى والجرحي في اشتباكات اليوم

حتى الآن لا تزال القوات العسكرية الفلسطينية التابعة لحركة حماس متوفرة في الأراضي المحتلة للسيطرة على المستوطنات الإسرائيلية وأسر الجنود، ومن جانبه أعلن الاحتلال منذ قليل عن وصول عدد الجرحى والقتلى في الاشتباكات إلى 600 شخص منذ ساعات الصباح وحتى وقتنا الحالي مع وجود عدد كبير من المفقودين من بينهم رئيس وزراء جيش الاحتلال.

قد يهمك: عاجل.. بالصور أسر عائلة إسرائيلية بكافة أفرادها ووصلها إلى غزة

احتجاز المستوطنين الإسرائيليين في غزة

احتجزت قوات حركة حماس ما يزيد عن 60 مستوطن ومستوطنة في إحدى مستوطنات قطاع غزة، ووفقًا للإعلام العبري تُجرى حاليًا مفاوضات بين جيش الاحتلال ومقاومين من حركة حماس لاسترداد الأسرى، وعلى جانب آخر ترفض الحركة إعادة المستوطنين استعداداً لإجراء عمليات تبادل للأسرى خلال الفترة القادمة.

الرئيس الفلسطيني يترأس اجتماع عاجل

بدأ الرئيس الفلسطيني محمود عباس منذ قليل اجتماع طاريء بحضور عدد كبير من المسؤولين لمناقشة الأوضاع، أكد خلاله على ضرورة توفير الحماية لأبناء الشعب الفلسطيني، وأكد على أحقية الفلسطينيين بالدفاع عن أنفسهم لمواجهة إرهاب المستوطنين وقوات الاحتلال.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.