رد الاحتلال الإسرائيلي على مقترحات حركة حماس بشأن الهدنة الإنسانية في قطاع غزة

صرح مسئول في قناة عبرية اليوم أن نتنياهو رد على مقترحات حماس التي أوردتها من أيام بشأن الهدنة الإنسانية، وأبلغ الوسطاء بنقاط القبول والرفض، بينما أعلنت مصادر، أن اقتراحات حماس ستعرض على مجلس الوزراء الإسرائيلي، قبل صدور بشأنها بيانا رسميا.

وكانت حركة حماس قد قدمت بعض النقاط والشروط التي يجب أن يلتزم بها الاحتلال الإسرائيلي، إذا أراد الهدنة، وكانت الخطوات عبارة عن ثلاث مراحل تنتهي بوقف كامل لإطلاق النار، يتم تسليم فيها الرهائن الإسرائيلية، والإفراج عن الأسرى الفلسطينيين، في سجون الاحتلال، ودخول 500 شاحنة مساعدات إنسانية يوميا لأهالي غزة، ودخول مخيمات وغيرها من الشروط، وكان الأمر في يد الاحتلال للموافقة على ما أوردته الحركة، حيث أفادت مصادر عبرية اليوم برفض نتنياهو أغلب المقترحات، فهو لن يعد بالوقف الكامل لإطلاق النار، وغير مستعد مناقشة رفع الحصار على غزة، ولكنه مستعد لاستمرار المفاوضات مع مصر وقطر والوسطاء.

وكانت حركة حماس قد اقترحت عدة نقاط ما بين وقف إطلاق النار ودخول المساعدات، وإعادة بناء المستشفيات، وعودة النازحين، و60 ألف مسكن مؤقت في المرحلة الأولى، حيث تكون الهدنة على ثلاث مراحل كل مرحلة 45 يوما، ويتم الإفراج على 1500 أسير فلسطيني، بينهم 500 من ذوي المؤبدات العالية والتي يرفض الاحتلال الإفراج عنهم.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.