حماس تطلق “طوفان الأقصى”.. أكثر من 5 آلاف صاروخ في ٢٠ دقيقة على إسرائيل

طوفان الأقصى هو الاسم الذي أطلقته حركة حماس على الهجوم الصاروخي واسع النطاق الذي شنته على إسرائيل في 7 أكتوبر 2023. أطلقت الحركة أكثر من 5 آلاف صاروخ على مدن وبلدات إسرائيلية، ردًا على ما وصفته “الجرائم الصهيونية بحق المقدسات والمعتقلين”.

أعلن القائد العام لكتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، محمد الضيف، أن الهدف من العملية هو “رد حاسم على جرائم الاحتلال المتمادية والتعدي المتواصل على المقدسات والأعراض والكرامات”. كما أكد الضيف أن العملية تهدف إلى “التأكيد على أن إرادة الشعب الفلسطيني وبندقية المقاومة هي الخيار الوحيد في مواجهة العدوان والاحتلال”.

أدى الهجوم الصاروخي إلى رد إسرائيلي قوي، حيث شن الجيش الإسرائيلي عملية عسكرية واسعة النطاق في قطاع غزة. استمرت العملية الإسرائيلية لعدة أيام، وأسفرت عن مقتل وجرح عشرات الفلسطينيين.

كما أدى الهجوم الصاروخي إلى تصعيد التوتر في المنطقة، حيث أدانت العديد من الدول العربية والإسلامية العملية، واعتبرتها انتهاكًا صارخًا للقانون الدولي.

يمكن أن يؤدي الهجوم الصاروخي إلى تصعيد الصراع الإسرائيلي الفلسطيني، مما قد يؤدي إلى حرب شاملة. كما يمكن أن يؤدي إلى مزيد من الاضطرابات في المنطقة، ويزيد من احتمال اندلاع صراع أوسع.

يعكس الهجوم الصاروخي تصاعد التوتر في الصراع الإسرائيلي الفلسطيني. كما يشير إلى أن حركة حماس مستعدة لاتخاذ إجراءات عسكرية للحفاظ على مصالحها.

من المتوقع أن تستمر المواجهة بين إسرائيل وحركة حماس في المستقبل القريب، حيث تسعى كل منهما إلى تحقيق أهدافها.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.