حزب الله يستهدف مناطق بعيدة المدى في إسرائيل.. وقوات الاحتلال تغلق مكتب الجزيرة لحجب الحقيقة

لم تتوقف صفارات الإنذار لحظة ليلة أمس في مناطق عديدة في دولة الاحتلال، حيث أطلق حزب الله عدة صواريخ بعيدة المدى تستخدم لأول مرة منذ الثامن من أكتوبر، شملت الصواريخ مناطق مثل الجليل وشرق وجنوب حيفا وعكا والعفولة والناصرة والجولان، ولم يعلن بعد الجيش الإسرائيلي عن الخسائر التي تكبدها وأعلن أنها قيد الفحص، ولكن الحرائق ما زالت تندلع في عدة أماكن بالشمال.

بعد الاستهداف الكبير لجنوب لبنان بالأمس، والذي قام به العدو الإسرائيلي، وقتل 20 من قيادات حزب الله اللبناني في الضاحية الجنوبية، بينهم القائد “إبراهيم عقيل” والذي خلف المنصب بعد فؤاد شكر، وكان من المتوقع أن يكون رد حزب الله قويا ومؤثرا، وهذا ما حدث بالفعل، فماذا حدث ليلا؟.

  • اندلعت عدة حرائق في مدينة الناصرة جراء سقوط صواريخ حزب الله.
  • صفارات الإنذار لم تتوقف في مناطق عدة في الشمال الإسرائيلي.
  • سماع دوي انفجارات قوية في منطقة نهلال المتاخمة لقاعدة “رامات دافيد” الجوية في مرج عامر شرق حيفا.
  • حزب الله: تم استهداف قاعدة رامات ديفيد بعشرات الصواريخ من طراز فادي1 وفادي 2.
  • صفارات الإنذار لم تتوقف طوال الليل في مناطق عديدة بحيفا والجولان.
  • الإسعاف الإسرائيلي يعلن عن إصابة بالجليل الأسفل.
  • وكالة أكسيوس ونيويورك تايمز: كان هجوم حزب الله ليلة أمس هو الأبعد مدى في إسرائيل منذ الثامن من أكتوبر.
  • يسرائيل هيوم: فرق الإطفاء تخمد حريق اندلع قرب مجدال هعميق بسبب شظايا صواريخ اعتراض وقد طالت الحرائق بعض المباني والسيارات والأشجار.
  • هرع المستوطنون نحو الملاجئ جراء الصواريخ التي أطلقت من لبنان.
  • حزب الله: قصفنا مجمعات الصناعات العسكرية “رافائيل” المتخصصة في الصناعات التكنولوجية شمال حيفا.
  • مستشفيات حيفا تستعد لنقل معداتها إلى أنفاق تحت الأرض.

إغلاق قناة الجزيرة في رام الله

منذ بداية الحرب في غزة، يتعمد العدو الإسرائيلي إخفاء الحقائق والوقائع، والانتهاكات التي يمارسها ضد الشعب الفلسطيني، كما يتعمد أيضا إخفاء خسائره التي يتكبدها يوميا سواء من المقاومة الفلسطينية أو من حزب الله اللبناني، وفي ذلك يقوم بقتل الصحفيين وغلق مكاتب الإعلام وتكميم الأفواه، واليوم قام الاحتلال الإسرائيلي بغلق موقع قناة الجزيرة الإخبارية في مدينة رام الله بالضفة الغربية، وقد منعت قوات الاحتلال مراسلة الجزيرة “جيفارا البديري” ومدير مكتب رام الله “وليد العمري” من الدخول ومن استخدام سياراتهم، وكان الاحتلال الإسرائيلي قد أغلق مكتب قناة الجزيرة في القدس، في وقت سابق منذ 4 شهور، كما قام جنود الاحتلال بتمزيق صورة صحفية قناة الجزيرة “شيرين أبو عاقلة” من على واجهة مكتب القناة، والتي قتلت برصاص الاحتلال في عام 2022 أثناء تغطيتها الأحداث في جنين، وأطلقت قوات الجيش الإسرائيلي قنابل الغاز في محيط مكتب قناة الجزيرة وتمت محاصرته بالكامل.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.