حركة حماس تعلن إطلاق سراح رهينتين لأسباب إنسانية وإسرائيل ترفض استلامهما

في تصريح مساء السبت، أعلنت حركة حماس أنها قررت إطلاق سراح رهينتين لأسباب إنسانية، إلا أن إسرائيل رفضت استلامهما.

و يذكر أن “كتائب القسام”، الذراع العسكري لحركة حماس، أعلنت يوم الجمعة أنها أطلقت سراح أسيرتين كانت تحتجزهما في قطاع غزة.

وقد أكد مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي في بيان أن حماس أفرجت عن الأسيرتين جوديث وناتالي رعنان، وأشار إلى أنهما في طريقهما إلى قاعدة عسكرية في وسط إسرائيل.

وتبقى الأوضاع متأزمة بين الطرفين، حيث يستمر التوتر والصراعات المستمرة في المنطقة.

كما أعلن أبو عبيدة، الناطق باسم كتائب القسام، في بيان، أنه تم إطلاق سراح محتجزتين أميركيتين (أم وابنتها) لدواعٍ إنسانية، استجابة لجهود قطرية، وأكد أن هذا الإفراج يهدف إلى إظهار أن ادعاءات الرئيس الأميركي جو بايدن وإدارته هي ادعاءات كاذبة دون أساس صحيح.

وصرحت وزارة الخارجية القطرية أن إطلاق سراح الرهينتين الأميركيتين جاء بعد اتصالات مستمرة مع جميع الأطراف، وأعلنت أن الحوار القطري سيستمر مع إسرائيل وحماس بهدف الإفراج عن جميع الرهائن المدنيين من جميع الجنسيات.

وتستمر الجهود الدبلوماسية لتحقيق المصالحة والإفراج عن جميع الرهائن المحتجزين، في آمل أن يؤدي الحوار إلى تحقيق هذا الهدف وأفادت وكالة رويترز أنهما موجودتان حاليًا لدى اللجنة الدولية للصليب الأحمر.

وكانت حركة حماس وفصائل فلسطينية أخرى قد أسرت العشرات من الإسرائيليين والأجانب خلال هجومها على إسرائيل يوم 7 أكتوبر الحالي، ووفقاً لأحدث التقديرات الإسرائيلية، هناك نحو 203 أسرى في قطاع غزة.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.