“جامعة ألبرتا” تفصل مديرة مركز الاعتداء الجنسي بعد نفيها وجود حالات اغتصاب في هجوم حماس

قامت جامعة ألبرتا الكندية بفصل مديرة مركز الاعتداء الجنسي بالجامعة وذلك بعد أن قامت بالتوقيع على خطاب تنفي فيه وقوع اعتداء جنسي من قبل أفراد جماعة حماس وذلك أثناء الهجمات التي وقعت يوم السبت 7 أكتوبر، وهو على عكس الادعاء الذي قدمته إسرائيل عن أفعال حماس في ذلك اليوم بداية بالهجوم على الحفل الموسيقي أو حادثة الأربعين طفل، وغيرها من الأمور التي تنكشف واحدة تلو الأخرى.

وقعت سامانثا بيرسون مديرة مركز الاعتداء الجنسي في جامعة ألبرتا شمال كندا على وثيقة تنفي فيه وقوع حالات اغتصاب من أفراد حماس، ودعمت سامانثا خلال الخطاب وقف الإبادة الجماعية بحق الفلسطينيين إضافة إلى وصفها اتهام أفراد حماس بارتكاب جريمة الاعتداء الجنسي أنه “اتهام لا أساس له من الصحة”.

بعد نشر الخطاب تعرضت سامانثا بيرسون إلى انتقادات كبيرة من داعمي إسرائيل في كندا، وأعلنت الجامعة أنها ترفض ما قامت به سامانثا لذلك اتخذت قرار بفصلها من الجامعة.

ادعاءات الاعتداء الجنسي

قال رئيس جامعة ألبرتا أن تلك الادعاءات من قبل سامانثا لا تمثلنا وأكد في تصريح له “أنها لم تعد موظفة، ندرك الأضرار التاريخية والمستمرة لمعاداة السامية”، وكانت الجامعة قد اتخذت القرار سريعا لاحتواء غضب الجاليات المؤيدة لإسرائيل في كندا.

مسيرات دعم فلسطين

تشهد دول العالم مسيرات كبيرة تظهر دعم للشعب الفلسطيني والذي يخضع لاحتلال دموي منذ أكثر من 75 عام، إضافة إلى المطالبة بإيقاف إطلاق النار وحماية المدنيين من تلك الحرب، حيث تشهد الفترة الحالية مواجهات كبيرة بين مؤيدي ومعارضي الحرب بين حماس وإسرائيل في قطاع غزة والتي لم بدأت قبل عدة أسابيع.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.