تقسيم غزة إلى بلوكات.. كيف يخطط الجيش الإسرائيلي لتغيير الحرب في قطاع غزة؟

قام الجيش الإسرائيلي بنشر خارطة لقطاع غزة تم تداولها على نطاق واسع من القنوات الإعلامية، حيث يسعى إلى تغيير طريقة إخلاء المناطق السكان من أجل استهداف قيادات حماس والتقليل من خسائر المدنيين وفق وصفه، وذلك من خلال نقل الحرب إلى كامل القطاع بعد انتهاء الهدنة رسمياً بين حماس وإسرائيل، حيث سيتم تقسيم غزة إلى بلوكات، مما يشير إلى استمرار أمد الحرب أكثر في قطاع غزة دون أمل قريب لإيقاف وتيرة الحرب المتصاعدة.

نشر جيش الاحتلال خارطة تقسم قطاع غزة إلى أكثر من 2300 بلوك صغير، طلب الجيش من أهالي غزة معرفة رقم البلوك الذي يسكنون فيه من خلال الخريطة، سيعتمد الاحتلال لاحقا اخبار سكان بلوك رقم (X) بالانتقال إلى البلوك رقم (Z) وبالتالي تنفيذ تهجير جديد بمنهجة أكثر دقة.

يأتي هذا التقسيم بعد طلب الولايات المتحدة من الاحتلال عدم استئناف الحرب، قبل أن يضعوا خطة لحماية المدنيين، يذهب البعض إلى أن هذه التقسيمة ستستخدم مبررا للموت الجماعي كما تم استخدام صواريخ الاستطلاع كرسالة تحذيرية قبل تدمير المنازل.

انتهاء الهدنة في غزة

كانت الحرب بدأت في غزة بعد هجمات السابع من أكتوبر واستمرت لمدة 47 يوم قبل ان تتوقف في الأسبوع الماضي وذلك لتبادل الأسرى وإدخال المساعدات إلى قطاع غزة، حيث انتهت فترة الهدنة لتعود الخرب مرة أخرى بين حماس وإسرائيل.

كان عدد ضحايا المدنيين في قطاع غزة وصل إلى 20 ألف أغلبهم من الأطفال والنساء، إضافة إلى آلاف من المصابين والمفقودين في الحرب، وتدمير عدد كبير من بيوت المواطنين الفلسطينيين.

استأنفت إسرائيل هجماتها ضد قطاع غزة صباح اليوم الجمعة، وذلك بقصف عدد كبير من المباني وسط قطاع غزة، حيث تم استهداف خان يونس وتم إبلاغ السكان بإخلاء القرارة، خربة الخزاعة، عبسان وبني سهيلة والتوجه إلى رفح، إذ وصل عدد الشهداء منذ انتهاء الهدنة هذا الصباح إلى 30 ومن المنتظر از يزداد الرقم أكثر في نهاية اليوم مع استمرار القصف.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.