تضامنًا مع غزة.. مظاهرات حاشدة أمام البيت الأبيض تطالب بوقف العدوان الإسرائيلي وتحقيق العدالة للشعب الفلسطيني

شهدت العاصمة الأمريكية واشنطن يوم السبت مظاهرات حاشدة أمام البيت الأبيض، احتجاجًا على العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ أكثر من أسبوعين، والذي أدى إلى مقتل أكثر من  7000 من الفلسطينيين وإصابة أكثر من 19000 بجروح مختلفة الخطورة.

تجمع المئات من المشاركين في المظاهرة أمام البيت الأبيض حاملين الأعلام الفلسطينية وصور الشهداء، ورددوا شعارات تطالب بوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة ومحاسبة المسؤولين عن جرائم الحرب الذي يرتكبونها بحق الفلسطينيين.

وتحدث بعض المشاركين في المظاهرة عن معاناة الشعب الفلسطيني في ظل العدوان الإسرائيلي، وعن الحاجة الماسة لإنهاء هذا العدوان ووقف الاعتداءات الإسرائيلية على المدنيين في غزة.

وأشار البعض إلى دور الولايات المتحدة في وضع حد للعدوان الإسرائيلي، وضرورة محاسبة إسرائيل على جرائمها ضد الفلسطينيين، والتحرك الفعال لإنهاء الحصار المفروض على قطاع غزة منذ أكثر من عقد من الزمان.

وفي هذا السياق، أعربت بعض الجمعيات الحقوقية والإنسانية في الولايات المتحدة عن دعمها للمظاهرات التي تجري في البلاد وحول العالم للتنديد بالعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، وللمطالبة بوقف الاعتداءات الإسرائيلية وتحقيق العدالة للشعب الفلسطيني.

وفي الوقت نفسه، يتعين على المجتمع الدولي تحمل مسؤولياته وزيادة الضغط على إسرائيل لوقف العدوان الذي يرتكبه ضد الفلسطينيين، والعمل على تحقيق العدالة والسلام في المنطقة، وضمان حقوق الشعب الفلسطيني في الحرية والكرامة والاستقلال.

وفي الختام، فإن العالم بأسره لا يمكن أن يظل صامتًا أمام مأساة الشعب الفلسطيني في غزة، يجب على الحكومات والمؤسسات الدولية أن تتحرك بسرعة لوقف العدوان الإسرائيلي وحماية الحقوق الإنسانية للفلسطينيين، حيث إن التضامن العالمي والضغط الدولي هما المفتاح لإنهاء هذه الأزمة الإنسانية وتحقيق السلام في المنطقة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.