تزامناً مع “طوفان الأقصى” وتحت عنوان “أثمر الزرع يا شيخ”: صورة منتشرة للشيخ الشهيد “أحمد ياسين”مع أطفال فلسطينيين تثير إعجاب رواد السوشيال ميديا

الشيخ أحمد ياسين هو داعية، ومجاهد، من أعلام الدعوة الإسلامية في فلسطين ومؤسس ورئيس أكبر جامعة إسلامية فيها المجمع الإسلامي في غزة، ومؤسس حركة المقاومة الإسلامية (حماس) وزعيمها حتى وفاته. ولد في قرية الجورة التابعة لقضاء المجدل جنوبي قطاع غزة. لجأ مع أسرته إلى قطاع غزة بعد حرب 1948.
أصيب حادث في شبابه أثناء ممارسته للرياضة نتج عنه شلل تام لجميع أطرافه. عمل مدرساً للغة العربية والتربية الإسلامية ثم عمل خطيباً ومدرساً في مساجد غزة. أصبح في ظل الاحتلال الإسرائيلي أشهر خطيب عرفه قطاع غزة لقوة حجته وجسارته في الحق.

شارك أحمد ياسين في المظاهرات التي اندلعت في غزة احتجاجاً على العدوان الثلاثي الذي استهدف مصر عام 1956 وأظهر قدرات خطابية وتنظيمية ملموسة، حيث نشط مع رفاقه في الدعوة إلى رفض الإشراف الدولي على غزة مؤكداً ضرورة عودة الإدارة المصرية إلى هذا الإقليم.

في 22 مارس 2004، اغتالته إسرائيل بصاروخ أطلقته من طائرة مقاتلة أثناء خروجه من صلاة الفجر في مسجد في غزة.

و تزامنا مع طوفان الأقصى، نشر رواد السوشيال ميديا صورة للشيخ القعيد مع أطفال فلسطينيين تحت عنوان “اثمر الزرع يا شيخ”، في إشارة منهم إلى أن الاطفال آنذاك أصبحوا رجالاً وهم من نفذوا طوفان الأقصى.

صورة 1

    صورة الشيخ احمد يس مع اطفال فليسطينيين – المصدر وسائل التواصل الاجتماعي

هذه الصورة هي رمز للأمل والتفاؤل بالنسبة للفلسطينيين، فهي تُظهر أن الأطفال الفلسطينيين الذين نشأوا على حب فلسطين والمقاومة، قد نجحوا في تحقيق أهدافهم من خلال تنفيذ طوفان الأقصى


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.