بالفيديو: بعض العائلات في غزة تعيش تحت ركام منزلها ترفض النزوح

ما زالت العائلات الفلسطينية تسطر للتاريخ ملحمة الصمود والتحدي، رغم الأهوال التي يعيشونها، هم الصابرون والمتوكلون، فبعد انتهاء أيام الهدنة، عاد قصف الاحتلال الوحشي على منازل المدنيين في غزة، بأكثر همجية وأكثر عنفا، لدفعهم للهجرة إلى الجنوب، ولكن العديد من العائلات يرفضون ترك منازلهم حتى لو كان أنقاض.

عائلة تعيش تحت الأنقاض

حيث لا توجد أماكن آمنة في قطاع غزة اليوم، فالاحتلال يقصف الشمال، ويطلب من سكانه النزوح إلى الجنوب، ثم يقصف بعد ذلك الجنوب، فوجدت بعض العائلات أن تبقى في منازلها ولو كان ركاما، في مشهد للتاريخ.

 ماذا تفعل العائلات تحت القصف ؟

ليس لهم من ناصر إلا الله، حيث تضرب هذه العائلة مثلا رائعا في التوكل على الله، فهي تحت القصف تسمع أصوات المدافع من حولها، وتطمئن قلوب أطفالها بذكر الله، آلا بذكر الله تطمئن القلوب.

حلم أم حقيقة ؟

هذه الطفلة البريئة لا تعلم عن الاحتلال إلا القليل، ولا تدري بعد أن بلادها صاحبة قضية، عاشت ببراءة حياتها، لم تحضر حربا واحدة، استيقظت وجدت جراحا وآلاما وشيئا مخيفا، وتسأل الأطباء حولها، هل هذا حلم ؟


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.