بالفيديوهات فلسطين تنتفض.. 50 رهينة لدى حماس في حي بيري بالقرب من غزة

شنت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس أمس الجمعة السادس من أكتوبر 2023 هجومًا صاروخيًا على نطاق واسع على إسرائيل في محاولة منها لرد جرائم الاحتلال في الضفة الغربية، واستهدفت المدن الإسرائيلية وخاصة تل أبيب، على ذلك قد أكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس أن من حق الشعب الفلسطيني أن يدافع عن حقه في بلاده.

فلسطين تنتفض

فلسطين تنتفض
فرحة الشباب الفلسطيني بعد إشعالهم النيران في إحدى الدبابات الإسرائيلية _ مصدر الصورة: منصة إكس

 

لا تزال الاشتباكات مستمرة حتى اليوم 7 أكتوبر وتحاول كل جهة أن تفرض سيطرتها على الأخرى، فجاء ذلك ردًا على ما حدث في 24 سبتمبر 2023 حين اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي المسجد الأقصى في القدس الشرقية واعتدت على المصلين الفلسطينيين مما أدى إلى اندلاع احتجاجات في جميع أنحاء الضفة الغربية.

كذلك فإن قوات الاحتلال الإسرائيلي في حالة تأهب قصوى حيث تواجه هجمات صاروخية مكثفة من قطاع غزة، وأعلنت حالة التأهب القصوى في جميع أنحاء البلاد، وفرضت إغلاقًا شاملاً على الضفة الغربية ومعابر غزة.

كما تعرضت قوات الاحتلال خسائر بشرية ومادية كبيرة حيث قُتل عدد من الجنود الإسرائيليين على الأقل، بالإضافة إلى تضرر العديد من الدبابات والمركبات العسكرية الإسرائيلية، ومن المتوقع أن تستمر قوات الاحتلال في شن غارات جوية على قطاع غزة في محاولة منها لردع هجمات المقاومة الفلسطينية، من الجدير بالذكر أن المحللين على مستوى العالم يخشون تفاقم الأمر حيث إنه سيؤدي إلى اندلاع حرب شاملة بين الفلسطينيين والإسرائيلين حيث إن ذلك سيؤدي إلى حدوث خسائر بشرية ومادية كبيرة.

حتى الآن قد وصلت حصيلة الإصابات في الجانب الإسرائيلي إلى 700 مصاب و42 حالة وفاة، أما على الجانب الفلسطيني فقد اُصيب أكثر من 1000 مصابًا ومقتل 160 فلسطيني، كما أعلنت إحدى القنوات الإسرائيلية وجود 50 أسير إسرائيلي لدى حماس في حي بيري الذي يقع بالقرب من حدود غزة.

رؤية المجتمع الدولي فيما يحدث في فلسطين الآن

أعربت الدول عن قلقها البالغ تجاه العنف المستمر في فلسطين، وأدانت الهجمات الفلسطينية على الإسرائيلين، فيما يلي بعض ردود الفعل من الدول حول الأحداث الأخيرة في فلسطين:

  • أدانت الولايات المتحدة الهجمات الفلسطينية على إسرائيل، وطالبت بوقف إطلاق النار الفوري، وأعربت عن قلقها البالغ تجاه تصاعد العنف، وحثت على ضبط النفس من كلا الجانبين.
  • أدان الاتحاد الأوروبي الهجمات الإسرائيلية على المدنيين الفلسطينيين، وطالب بتحقيق مستقل في هذه الهجمات، كما أعرب عن قلقه البالغ إزاء تصاعد العنف، وحث على وقف إطلاق النار الفوري.
  • دعت روسيا إلى وقف إطلاق النار الفوري بين إسرائيل والفلسطينيين، وحثت على استئناف المفاوضات لحل القضية الفلسطينية.
  • كما دعت الصين إلى وقف إطلاق النار الفوري بين إسرائيل والفلسطينيين، وأعربت عن قلقها البالغ إزاء تصاعد العنف.
  • أدانت المملكة العربية السعودية الهجمات الإسرائيلية على المدنيين الفلسطينيين، وطالبت بوقف إطلاق النار الفوري، وأعربت عن دعمها للشعب الفلسطيني في نضاله لتحقيق حقوقه المشروعة.
  • أدانت قطر الهجمات الإسرائيلية على المدنيين الفلسطينيين، وطالبت بوقف إطلاق النار الفوري، وأعربت عن دعمها للشعب الفلسطيني في نضاله لتحقيق حقوقه المشروعة.

تضرر الجدار الشائك على حدود فلسطين

تعرض الجدار الشائك الموجود على حدود فلسطين لأضرار جسيمة في الاشتباكات الأخيرة وتدمير أجزاء كبيرة من الجدار مما سهل على الفلسطينيين دخول الأراضي الإسرائيلية، وقد استغل الفلسطينيون هذه الفرصة للدخول إلى إسرائيل حيث شنوا هجمات على أهداف إسرائيلية مما أدى إلى تصعيد العنف بين الجانبين.

ما هي المناطق التي هجم عليها الفلسطينيين

فلسطين تنتفض
بعض الجنود الإسرائيلين أثناء هجوم الفلسطينيين عليهم وأخذهم أسرى _ مصدر الصور: إكس
فلسطين تنتفض
بعض الجنود الإسرائيلين أثناء هجوم الفلسطينيين عليهم وأخذهم أسرى _ مصدر الصور: إكس

شنت المقاومة الفلسطينية هجمات على عدة مناطق في إسرائيل، بما في ذلك:

  • تل أبيب.
  • حيفا.
  • القدس.
  • بئر السبع.
  • بيت لحم.
  • مستوطنات إسرائيلية في الضفة الغربية.
  • حواجز إسرائيلية في الضفة الغربية.
  • أهداف إسرائيلية أخرى في الضفة الغربية مثل محطات الطاقة وخطوط الكهرباء.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.