المملكة العربية السعودية تدعو للسلام وحماية المدنيين في ضوء التصاعد الإسرائيلي الفلسطيني

أعلنت المملكة العربية السعودية اليوم عن متابعتها الوثيقة للتطورات الحاصلة في المشهد الفلسطيني الإسرائيلي، حيث دعت إلى وقف عاجل للعنف وحماية المدنيين وضبط النفس، مع التأكيد على الحاجة الملحة لحل سلمي وإنهاء الاستفزازات.

أصدرت وزارة الخارجية السعودية بيانًا اليوم أكدت فيه: “تراقب المملكة العربية السعودية بعناية التطورات غير المسبوقة بين الفصائل الفلسطينية المتعددة والقوات الإسرائيلية، والتي أسفرت عن تصاعد مستوى العنف في مناطق عدة”.

وأضاف البيان: “تدعو المملكة إلى وقف فوري للتصعيد بين الجانبين، وضمان حماية المدنيين، والامتناع عن التصعيد”، وأعاد البيان تأكيد تحذيرات المملكة المتكررة بشأن مخاطر تصاعد الأوضاع نتيجة استمرار الاحتلال وإساءة معاملة الشعب الفلسطيني واستفزازاته الممنهجة.

وشدد البيان على أن “المملكة العربية السعودية تجدد دعوتها للمجتمع الدولي للقيام بمسؤولياته وتفعيل عملية سلمية موثوقة تؤدي إلى حل دولتين يكفل الأمن والسلام في المنطقة ويحمي المدنيين”.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.