المتحدث باسم كتائب القسام يعلن الخسائر العسكرية للجيش الإسرائيلي منذ بداية “طوفان الأقصى”

في حديث الناطق باسم كتائب القسام الزراع العسكري لحركة حماس، الذي أدلى به في شريط مسجل لقناة الجزيرة الإخبارية اليوم، وقبل ساعات من بدء الهدنة المتفق عليها الساعة السابعة صباحا من يوم الجمعة، ذكر أبو عبيدة أن المقاومة استهدفت 335 آلية عسكرية، منذ بداية العدوان و33 آلية خلال 72 ساعة السابقة.

بيان كتائب القسام

كما ذكر البيان عدة عمليات ناجحة قامت بها المقاومة خلال الأيام الثلاثة، ومنها استدراج جنود إسرائيل فوق سطح إحدى الأبنية، ثم الإيقاع بهم بين قتلى وجرحى، كما قام أحد المجاهدين بمهاجمة 8 جنود شرق مستشفى الرنتيسي بحي الشيخ رضوان، وأرداهم قتلى وجرحى.

هزيمة مدوية للجيش الإسرائيلي

كعادة الجيش الإسرائيلي دائما، فهو إذا اتفق على وقف إطلاق النار، فإنه يكثف القصف إلى آخر لحظة في موعد الهدنة، حتى يشعر بالزهو والانتصار المزيف واستعراض القوة، ولكنه في هذه المرة حدث العكس، فقد لقنت المقاومة العدو درسا لعله يتذكره إذا أراد العودة مرة للحرب، وبذلك كتب إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس هذه الكلمات على حسابه في منصة اكس.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.