الصحة في غزة تعلن عن ارتفاع قتلى قصف الاحتلال الإسرائيلي إلى أكثر من 15300 من المدنيين

يتواصل قصف الاحتلال الإسرائيلي على الأحياء المدنية في قطاع غزة، كما قام أشرف القدرة المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع بالكشف عن ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي إلى 15207 شهداء، والذي أكد على أن المستشفيات فقدت قدرتها الاستيعابية والعلاجية من كثرة الجرحى، بالإضافة إلى أن مئات الجرحى يعالجون على الأرض.

وقال دكتور أشرف القدرة في مؤتمر صحفي أن: «الاحتلال الإسرائيلي تعمد استهداف 130 مؤسسة صحية، وأخرج 20 مستشفى عن الخدمة»، متهماً الاحتلال باعتقال 31 من الكوادر الصحية واستجوابهم مستخدماً التجويع والتعذيب، كما أكد على أن هناك 280 من الكوادر الصحية تم قتلهم في شتي مناطق قطاع غزة، لافتاً إلى أن الاحتلال الإسرائيلي يتعمد خنق المستشفيات شمال القطاع وذلك من أجل إرغام سكانه على النزوح إلى الجنوب.

الضحايا من النساء والأطفال

وأكد أيضا المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة على أن 70% من ضحايا العدوان الإسرائيلي من النساء والأطفال مؤكداً أن أكثر من 800 ألف مدني يتواجدون بمدينة غزة وشمال القطاع أصبحوا بلا طعام ولا دواء.

بالإضافة إلى: «ارتفاع عدد المصابين إثر العدوان الإسرائيلي منذ بدايته إلى 40652 جريحاً وجميعهم جروحهم متفاوتة»، مؤكداً على أنهم يفقدون أعدادا كبيرة من الجرحى يوميًا بسبب عدم توفير العلاج لهم داخل مستشفيات غزة وبالأخص في ظل فرض العدو الصهيوني قيودا على دخول المساعدات والوقود إلى المستشفيات خلال الهدنة.

قصف العمارات السكنية

الصحة في غرة تعلن عن ارتفاع قتلى قصف الاحتلال الإسرائيلي إلى 15207 من المدنيين
الصورة من موقع الأناضول

أشار المكتب الإعلامي الحكومي إلى أن طائرات الاحتلال الإسرائيلي دمرت ما يزيد عن 50 عمارة سكنية ومنزلا في حي الشجاعية شرق قطاع غزة، كما تعرض حي الشجاعية شرقي مدينة غزة لدمار هائل أثناء القصف الإسرائيلي الذي قام باستهداف نحو 50 منزلا، وهو ما أدى إلى استشهاد العشرات، فيما تعرض منزل في مخيم جباليا يؤوي عائلات نازحة لقصف إسرائيلي ما تسبب في مقتل أكثر من 100 نازح.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.