الجيش الإسرائيلي يُعلن عن تحول محور صلاح الدين إلى ساحة قتال

مع تصاعد الهجمات الإسرائيلية المتواصلة على قطاع غزة بعد انهيار الهدنة، يظهر تصاعد التوتر في المنطقة، في هذا التحليل سنستعرض التطورات الأخيرة وتأثيرات القصف الإسرائيلي على الأوضاع الإنسانية والسياسية في المنطقة.

بعد انتهاء الهدنة التي استمرت أسبوعاً بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية، أعلنت القوات الإسرائيلية يوم الاثنين أنها “تتصرف بقوة” ضد حركة حماس والفصائل الفلسطينية، خاصة في مدينة خان يونس الجنوبية.

رد الجيش الإسرائيلي

أكد المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، عبر منصة “إكس”، أن “القتال والتقدم العسكري لجيش الدفاع في منطقة خان يونس يمنعان تنقل المدنيين عبر محور صلاح الدين في المناطق الشمالية والشرقية من مدينة خان يونس”، وفقاً لوكالة فرانس برس.

أضاف أن جيش الدفاع سيتيح تنقل المدنيين الإنساني عبر المحور الالتفافي الواقع غربي خان يونس.

نتائج الهجوم

إصابة 8 جنود إسرائيليين وقصف مدفعي عند مستشفى كمال عدوان

استهدفت قوات الاحتلال الإسرائيلي محيط مستشفى كمال عدوان في جباليا شمال غزة بقصف مدفعي، هذا الهجوم يثير قلق الجماهير ويسفر عن أضرار كبيرة في المنطقة، مما يزيد من التوترات السائدة.

وفقًا للتقارير، تم تسجيل إصابة 8 جنود إسرائيليين في اشتباكات شمال غزة، ومن بينهم جنديان في حالة حرجة جداً.

انقطاع الاتصالات

أعلنت شركة الاتصالات الفلسطينية انقطاعاً كاملاً لخدمات الاتصالات في مدينة غزة وشمال القطاع، نتيجة لتضرر عناصر رئيسية من الشبكة بفعل القصف الإسرائيلي المستمر.

وفي مواجهة هذا الانقطاع، أكدت الشركة في بيان رسمي أن فرقها الفنية تعمل بجد لإعادة تأهيل البنية التحتية وإعادة خدمات الاتصالات.

تم تحقيق الأهداف بشكل شبه كامل

تجدر الإشارة إلى انه في وقت سابق من يوم الاثنين، أكد القائد أن “قوات المدرعات والقوات البرية الأخرى قد حققت تقدماً كبيراً في الجزء الشمالي من قطاع غزة”، وأوضح أن الأهداف المحددة في هذا الجزء تم تحقيقها بشكل شبه كامل.

التوسيع في التحركات البرية

أكد هشام إبراهيم قائد سلاح المدرعات، في تصريح لراديو الجيش الإسرائيلي، أن القوات بدأت في توسيع نطاق التحركات البرية لتشمل مناطق أخرى في قطاع غزة، وأشار إلى أن الهدف الرئيسي هو القضاء على حركة حماس وتحقيق الاستقرار في المنطقة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.