اتفاق مصري أمريكي بالسماح لشاحنات المساعدات بالمرور إلى قطاع غزة عبر معبر رفح

أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن أن سلطة الاحتلال الإسرائيلي قد وافقت على دخول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة عبر معبر رفح المصري، وذلك كان خلال زيارته لدولة الاحتلال.

كذلك أكد مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أنه لن يتم منع مصر من إيصال المساعدات إلى المدنيين في جَنُوب قطاع غزة، وقد أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي رفض مصر لتصفية القضية الفلسطينية وتهجير أهالي قطاع غزة، محذرًا من اتساع نطاق الصراع وخروج الأوضاع عن السيطرة بسبب الظروف الإنسانية المتدهورة هناك.

الرئيس السيسي يسمح بمرور شاحنات المساعدات إلى قطاع غزة
الرئيس السيسي يسمح بمرور شاحنات المساعدات إلى قطاع غزة – مصدر الصورة: محرك البحث جوجل

كما دعا الرئيس السيسي المجتمع الدولي للتدخل الفوري من أجل وقف التصعيد ضد المدنيين والسماح بمرور المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، وأوضح أن فكرة نقل سكان غزة إلى سيناء غير قابلة للتنفيذ وقد يؤدي ذلك إلى توتر الوضع في سيناء والحاجة للدفاع عنها.

وأشار إلى أنه تم تقديم مبادرات عربية لإقامة دولة فلسطينية منزوعة السلاح وضمان الأمن والاستقرار في المنطقة.

 

كما أوضح الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى أنه يوجد عشرات الملايين من المصريين المستعدون للتعبير عن رفضهم لتهجير الفلسطينيين من سيناء، وأشار إلى أنه في حال رغبت إسرائيل في تنفيذ خطتها المعلنة لمحاربة التنظيمات الإرهابية، فإنها يمكنها نقل الفلسطينيين المدنيين إلى صحراء النقب حتى يتوقف الصراع ثم يعادوا لديارهم مجددًا.

ذكر الرئيس السيسي أيضًا أن هناك مبادرات عربية قدمت من قبل بشأن إنشاء دولة فلسطينية خالية من السلاح، كما تضمنت تلك المبادرات وجود قوات عربية وأممية من حلف الناتو لضمان أمن واستقرار فلسطين وإسرائيل.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.