إعلام إسرائيلي: حماس استولت على 3 عربات ومواقع عسكرية

أظهرت بعض المقاطع المصورة اليوم الموافق السبت، اقتحام عددًا من عناصر حركة حماس على بعض المواقع العسكرية الإسرائيلية، بعد لحظات قليلة من شن كتائب عز الدين القسام عملية “طوفان الأقصى”.

وعرض الذراع العسكري لحماس “كتائب القسام”، العديد من مشاهد استيلاء عناصرها على “كيبوتس”، بالإضافة إلى موقع كرم أبو سالم الموجود في شرق رفح، وتحدثت وسائل الإعلام الإسرائيلية عن قيام حماس باحتجاز عشرات الرهائن الإسرائيلية داخل غزة، من خلال إظهار صورة لسحب جندي إسرائيلي من داخل دبابة موجودة على حدود القطاع.

وأُعلن من خلال الموقع الخاص بصحيفة “يديعوت أحرونوت”، أنه تم سحب 3 عربات عسكرية، بواسطة عناصر مسلحة من حركة حماس لداخل غزة، وتحدثت بعض التقارير الإسرائيلية عن استخدام عناصر حركة حماس عددًا من الدراجات النارية، أثناء عملية الاقتحام في عدد من المواقع.

وقد تم إطلاق ألاف الصواريخ في اتجاه الداخل الإسرائيلي، ونتج عن ذلك سقوط عددًا من الجرحى والقتلى، وقد شهدت عملية “طوفان الأقصى” عددًا من الاشتباكات المباشرة، بين كل من عناصر حركة حماس، وجنود الإحتلال الإسرائيلي، داخل عدد من البلدات المحيطة بغزة.

وفي عدد من المشاهد غير المألوفة، ظهرت بعض عناصر حركة حماس يتجولون في داخل عدد من الشوارع الإسرائيلية، في وقت قد سمعت فيه أصوات عدد من الأشخاص المذعورين يتحدثون باستخدام اللغة العبرية، وقد تم التأكيد من خلال وسائل الإعلام الإسرائيلية، عن مقتل رئيس المجلس الإقليمي بداخل منطقة شاعر هنيغف، بواسطة رصاص بعض المقاومين الفلسطينيين.

وبعد لحظات قليلة من شن تلك العملية، اضطر عدد من مئات المستوطنين من الهروب من داخل غلاف غزة، في الوقت نفسه الذي احتفل به شباب فلسطينين بنجاح عملية “طوفان الأقصى”، وتوجهوا مباشرةً إلى المناطق المجاورة لبعض البلدات الإسرائيلية، طبقًا لما أظهرته الصور وبعض لقطات الفيديو.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.