أرمينيا تعترف بالدولة الفلسطينية مع انتشار سوء التغذية بين أطفال غزة

قالت أرمينيا إنها ستعترف بالدولة الفلسطينية يوم الجمعة، مما دفع إسرائيل إلى استدعاء سفيرها، واعترفت ثلاثة أرباع الدول الأعضاء في الأمم المتحدة البالغ عددها 193 دولة بالدولة الفلسطينية، بما في ذلك أيرلندا وإسبانيا، على الرغم من أن أياً من القوى الغربية الكبرى لم تفعل ذلك، ويعتقد الفلسطينيون أن الاعترافات تضفي شرعية دولية على نضالهم، خاصة وأن الحرب التي تشنها إسرائيل ضد حماس، والتي دخلت الآن شهرها التاسع، تواجه انتقادات دولية متزايدة بسبب حملة التدمير المنهجي في غزة والتكلفة الباهظة في أرواح المدنيين.

أرمينيا تعترف بفلسطين

ويوم الجمعة أيضا، قال مدير مستشفى كبير في شمال غزة إن موظفيه عاينوا حوالي 250 طفلا يعانون من سوء التغذية، مع ارتفاع الأعداد يوميا بسبب النقص الحاد في الغذاء، ويواجه الفلسطينيون مجاعة واسعة النطاق حيث أدت الحرب إلى قطع تدفق الغذاء والدواء والسلع الأساسية إلى غزة التي أصبحت الآن تعتمد كليا على المساعدات.

أرمينيا تعترف بالدولة الفلسطينية مع انتشار سوء التغذية بين أطفال غزة

وفي الوقت نفسه، فإن تعهد إسرائيل بحماية طريق المساعدات الجديد إلى جنوب غزة قد فشل، حيث تقول الأمم المتحدة ومنظمات الإغاثة الدولية إن انهيار القانون والنظام جعل هذا الطريق غير صالح للاستخدام.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.