نقد مسلسل العربجي و3 علامات استفهام أثارتها الحلقة الأخيرة

على الرغم من النجاح الكبير الذي حققه مسلسل العربجي، والذي وصف بأنه أحد أهم الأعمال السورية في دراما رمضان 2023، لكن نهاية المسلسل كان بها كثير من الأمور الغامضة، ولم ترضي عدد كبير من المشاهدين، وفي السطور التالية سوف نتحدث عن بعض علامات الاستفهام في المسلسل.

 

كان الجميع في انتظار حلقة قوية يحصل فيها عبده العربجي على حقه من كل الذين ظلموه وتسببوا في وجعه وألمه وحزنه طوال أحداث المسلسل.

ولكن جاءت الأحداث على غير هوى الجمهور، حيث اكتفى عبده بالتخلص من حمزة ابن شريف زعيم الحارة، ومن ثم عاد إلى حياة الجبل.

ولا يوجد مبرر درامي لتركه العرايسي (ذراع أبو حمزة) والذي ارتكب مجموعة كبيرة من الجرائم طوال المسلسل، خاصة وأنه عثر على خاتم زوجته داخل خزانة شريف؛ فلماذا يترك العرايسي دون عقاب؟.

وعلى جانب آخر علم عبده العربجي أن السيدة درية وافقت على ما حدث من تلويث سمعة ابنته زهرة، وكذلك كانت تريد أن تتخلص من ابنته الثانية حسنية، وتركها دون عقاب ودون مبرر درامي أو سبب واضح.

وإذا جئنا إلى أبو حمزة فهو شخص يتنفس الشر وليس الهواء، وتذوق عبده على يديه كل أنواع الظلم؛ فلماذا يترك هكذا دون عقاب؟.

لا نجد أي سبب مقنع سوى أن الفنان سلوم حداد صاحب شخصية أبو حمزة، والممثلة نادين خوري لا يجوز الاقتراب منهما في المسلسل كونهما من أكبر نجوم العمل.

والسبب الثاني هو احتمالية أن يتم إنتاج جزء ثان من العمل، لكن في المجمل النهاية لم تكن مرضية حتى إن اتفقنا أن مسلسل العربجي ككل كان من أفضل مسلسلات رمضان هذا العام.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.