مسلسل كليوباترا نسخة “نتفليكس” يثير أزمة والحلفاوي يطلق حملة لمنع عرضه

بعد صدور البوستر الرسمي لمسلسل الملكة كليوباترا الذي انتجته منصة “نتفليكس” العالمية، حالة من الغضب سادت رواد مواقع التواصل الاجتماعي الذين استهجنوا ما تحاول شبكة “Netflix ” تمريره بظهور الملكة كليوباترا بهذا المظهر الإفريقي، فالفيلم الذي يرصد حياة أحدى أشهر الملكات المصرية تعمد أن يظهرها بملامح سيدة إفريقية سمراء البشرة، وهذا مخالف للحقيقة التاريخية للملكة المصرية التي هي من أصول يونانية بيضاء البشرة.

كليوباترا أخر ملوك البطالمة بيضاء اللون

ووفقا للتاريخ المصري القديم، والذي أكده عالم المصريات الشهير الدكتور وسيم السيسي، فالملكة كليوباترا السابعة كانت شديدة البياض، وباهرة الجمال، وتمتاز بالرشاقة والرقة، حيث كانت يونانية الأصل ولكنها مصرية النشأة والهوى.

لذلك ما ظهر بالبوستر الدعائي للمسلسل هو منافي تماماً للحقائق التاريخية، ويأتي المسلسل في إطار الحملة التي يتبناها بعض الداعمين لفكرة المركزية الإفريقية “الأفرو سنتريك”، ومنهم منتجة المسلسل “جادا سميث” زوجة الممثل الأمريكي العالمي “ويل سميث”.

هذه الفكرة التي تدعي أن الحضارة الفرعونية هي ملكاً للأفارقة في الأساس، وأن المصريين القدماء هم غزاة من العرب احتلوا الأراضي المصرية القديمة.

صورة 1

غضب مصري والحلفاوي يطالب بوقف العرض

حالة الغضب التي سادت رواد مواقع التواصل الاجتماعي عبر عنها الفنان نبيل الحلفاوي، من خلال تدشينه لحملة باللغة الإنجليزية عبر صفحته على موقع “تويتر” تطالب منصة “Netflix” العالمية بإلغاء عرض المسلسل.

يذكر أن السينما الأمريكية كانت قدمت في عام 1963 فيلم حمل اسم “كليوباترا”، الفيلم قامت بدور البطولة فيه الفنانة الأمريكية إليزابيث تايلور، ومن المعروف أنها بيضاء البشرة وفائقة الجمال.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.