محمد رفعت هاشم يكشف عن نصائح للمساعدة في تعلم البرمجة

أكد المبرمج محمد رفعت هاشم بأن مجال البرمجة من أكثر المجالات التي لها مستقبل مبهر خاصة في ظل التقدم التكنولوجي الحالي في كافة المجالات لذلك يلجأ الكثير من الشباب لدخول عالم البرمجة ولكن هناك بعض النصائح التي يجب اتباعها للتميز في هذا المجال.

 

وأوضح محمد رفعت هاشم من أهم النصائح للمبتدئين في عالم البرمجة؛ البدء بلغة برمجة سهلة التعلم مثل “بايثون أو جافا سكريبت” كما يجب أيضًا ممارسة البرمجة بانتظام من خلال تخصيص وقت يوميًا لممارسة البرمجة، ومن النصائح أيضًا البحث عن مشاريع تناسب اهتماماتك لأنها ستُساعدك المشاريع على تطبيق ما تتعلمه وتحسين مهاراتك.

وأشار محمد رفعت بأن هناك العديد من الطرق لتعلم البرمجة، منها الآتي:

1- الدورات التدريبية التي تقدمها العديد من المؤسسات التعليمية والجهات المُتخصصة دورات تدريبية في البرمجة، سواءً عبر الإنترنت أو حضورياً.
2- الموارد الإلكترونية فتقدم العديد من المواقع الإلكترونية والكتب التعليمية التي تُقدم محتوى مجانيًا لتعلم البرمجة.
3- ومن بين طرق تعليم البرمجة التعلم الذاتي فيمكن تعلّم البرمجة بنفسك من خلال قراءة الكتب ومشاهدة الفيديوهات التعليمية على الإنترنت.
4- من أهم طرق المحافظة على تعليم البرمجة الممارسة، لذلك يجب تطبيق ما تتعلمه من خلال كتابة برامج وبناء مشاريع خاصة بك.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد



جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.